الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

تعتيم إعلامي على جولة "ولد الشيخ" لإحياء المشاورات اليمنية

  • 1/2
  • 2/2

تعتيم إعلامي على جولة

المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ ـ وكالات

السبت 01 أكتوبر 2016 01:34

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

ساد الغموض الزيارة التي من المفترض أن يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى دول المنطقة، من أجل احياء مشاورات السلام، والمطالبة بوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.

وفي حين كان من المفترض أن يصل ولد الشيخ، إلى مسقط للقاء وفد الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، أمس الأول الخميس، ذكرت وسائل إعلام سعودية، أن المبعوث الدولي سيصل الرياض أمس الجمعة، لكن مصادر حكومية أكدت لـ"يمن مونيتور" عدم وصوله حتى وقت متأخر من مساء الجمعة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المتحدث الرسمي لولد الشيخ، شربل راجي، أنه سيصل الرياض الجمعة حاملا معه "هدنة كيري"، في إشارة إلى طلب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، قبل استئناف المشاورات.

وقالت الصحيفة إن "ولد الشيخ" سيصل مسقط عقب زيارة الرياض اليومين القادمين.

ولا يُعرف الأسباب التي دفعت ولد الشيخ لتغيير وجهته من مسقط إلى الرياض، لكن مصادر مقربة من وفد الحوثيين قالت لـ"يمن مونيتور"، إن الوفد اشترط وجود صورة واضحة لـ"تصور الحل" الذي يحمله المبعوث الأممي قبل وصوله ، وأنهم أبلغوا الوسطاء العمانيين بذلك.

ومنذ رفع مشاورات الكويت، امتنع ولد الشيخ عن إصدار بيانات صحفية لتحركاته في سبيل إحياء المشاورات، واقتصرت أخباره على اللقاءات الرسمية، بالإضافة إلى التسريبات التي يتم تناقلها عن مصادر سياسية يمنية.

ويترقب الشارع اليمني، أن يكون شهر اكتوبر الجاري مغايرا لسابقيه( أغسطس وسبتمبر)، واللذين شهدا أعنف جولات التصعيد العسكري منذ مطلع العام الجاري، وأن تنجح الجهود الدولية والأمم في استئناف قرار وقف إطلاق النار وإقناع الأطراف بالتوقيع على اتفاق سلام.

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا