الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمني اليوم

قوات الشرعية تحقق انتصارات جديدة في تعز وكهبوب وشرق صنعاء ( أخر المستجدات )

الساعة 01:42 صباحاً - 2016/10/01 (اليمني اليوم - متابعات)


قتل قائد عسكري كبير للحوثيين ومرافقيه في غارة للتحالف العربي على صعدة، فيما قتل 16 عنصراً من الميليشيات الإنقلابية في جبهة تعز، بالتزامن مع انتصارات متوالية لقوات الشرعية في مختلف الجبهات الأخرى.
فقد شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت معاقل ميليشيا المتمردين الذين يتبعون جماعة الحوثي والمخلوع علي صالح، في محافظات صعدة وصنعاء والحديدة وشبوة وتعز ومارب. 
واستهدفت الغارات مواقع الانقلابيين في مناطق ومديريات شدا والملاحيظ ورازح وباقم في محافظة صعدة، وأسفرت غارات صعدة عن مقتل القائد العسكري الحوثي ابو النصر الخولاني، وأكثر من 10 مرافقين له.
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي جبلي هان والمنعم وموقع عسكري بالجند شرق تعز، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح.
كما ضربت مقاتلات التحالف العربي مواقع متفرقة للانقلابيين بعضها في أطراف منطقة الشريجة التي تحاول الميليشيات الانقلابية استعادتها بعد خسارتها وسيطرة الجيش والمقاومة عليها مؤخراً، فضلاً عن قصف مدفعي للجيش والمقاومة استهدف مواقع الانقلابيين في الجوف.
وحققت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية بدعم التحالف انتصارات جديدة، وسيطرت على مواقع عدة في محافظة تعز، عقب معارك مسلحة خاضتها قوات الشرعية ضد الانقلابيين. فيما تواصلت المعارك المسلحة في مختلف جبهات القتال المشتعلة، منها جبهتا نهم شرق صنعاء والضباب في محافظة تعز، وباب المندب، وأسفرت المواجهات المسلحة عن مصرع عدد من عناصر الميليشيات.
وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة تعز سيطرة الجيش الوطني على مواقع التبة السوداء والخلوة وجبل المنعم في منطقة الضباب، وسط تقدم مستمر للجيش باتجاه جبل الوعش شمال المدينة.
مصادر قناة «الحدث» أفادت بأن نحو 20 عنصراً من الميليشيات قتلوا وأصيب عدد آخر منهم إثر قصف لطيران التحالف استهدف مواقع الميليشيات بتعز، إضافة إلى الاشتباكات التي دارت بين عناصر الميليشيات من جهة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في معظم جبهات مدينة تعز.
من جانبه، قال ناطق باسم المقاومة الشعبية، أمس الجمعة، إن القوات الحكومية تمكنت من استعادة مواقع هامة في منطقة «كهبوب» الاستراتيجية المحاذية لمضيق باب المندب، غرب محافظة عدن جنوب اليمن.
وذكر الناطق، في جبهة كهبوب، أحمد عاطف الصبيحي ل«الخليج»، أن عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، استطاعت، في وقت متأخر من مساء أول أمس الخميس، إحكام قبضتها على خمسة مواقع هامة، كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح.
وأكد عاطف، في تصريحه مقتل عدد من «الحوثيين»، وإصابة آخرين لم يحدد عددهم، مضيفاً أنه شوهدت سيارات وعربات تابعة «للحوثيين وصالح»، وهي تنتشل القتلى وتنقل الجرحى.
وأضاف: «تمت السيطرة على مواقع هامة تحصنت الجماعات الحوثية بداخلها، تطل مباشرة على الممر المائي (مضيق باب المندب)» الواقع على طريق التجارة العالمية (يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادي والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس). وأشار إلى أن «مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من دبابات ومدافع، تم استخدامها في المعركة وبمساندة طيران التحالف العربي». 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا