الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بويمن

المصارف السعودية تصدر تحذيراً هــــاماً لعملائها

أصدرت المصارف السعودية تحذير لعملائها من انتشار برامج إلكترونية جديدة تبعث رسائل، للاحتيال والسطو على حسابات العملاء وتحويل أموال من حساباتهم إلى حسابات مرسلي البرامج.

 وبحسب صحيفة  ”الاقتصادية” نقلا من مصادر مصرفية، إنه عندما يقوم العميل بمعاينة رصيد حسابه فإن البرنامج يقوم بإيهام العميل بأن هناك مبلغا ماليا كبيرا أودع في حسابه عن طريق الخطأ، ويطلب منه أن يعيد تحويل المبلغ الخطأ على الفور لتجنب إيقاف حسابه، كما يعرض البرنامج نموذج تحويل مالي مرفقا به رقم حساب مصرفي لمرسل البرنامج.

وأوضحت المصادر، أنه جرى تحذير العملاء بإبلاغ المصرف مباشرة، في حال تلقي رسالة تفيد بأن الرصيد المصرفي مجمد إلى أن يتم إعادة تحويل المبلغ الخطأ، أو ملاحظة بعض الأمور مثل صفحة “تحت الصيانة”، أو تنبيه حول تحويل مالي غير متوقع”.

كما أشارت إلى أن عمليات الاحتيال دائماً ما تتطور مع وسائل التقنية الحديثة، ويقابل ذلك تطور تقني في وسائل الحماية من المصارف السعودية، لحماية حسابات العملاء.

ولفتت المصادر، إلى أن معظم عمليات الاحتيال لحسابات العملاء تتم من خلال العملاء أنفسهم، بسبب إهمال أو جهل، حيث تحذر المصارف باستمرار من عدم تتبع الرسائل المجهولة، أو إعطاء أي معلومات عن الحسابات المصرفية، والحفاظ على سرية الأرقام الخاصة بالحسابات المصرفية أو بطاقات الصراف الآلي، والتأكيد على أن المصارف لن تطلب الأرقام السرية إلا من خلال فروع المصارف والإدارات الرئيسة.

وأكدت المصادر المصرفية أن المصارف السعودية تتابع باستمرار وتحذر من أي عمليات تستهدف الاحتيال على حسابات العملاء، منوهة إلى أن الوعي لدى العميل يظل السلاح الأول لمواجهة أي عمليات احتيال ضد حسابات عملاء المصارف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا