الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن السعيد

رد عسكري سعودي مفاجئ على إيران بعد تهديداتها بمحوالمملكة من الخريطة! (شاهد الصور)

  • 1/2
  • 2/2

رد عسكري سعودي مفاجئ على إيران بعد تهديداتها بمحوالمملكة من الخريطة! (شاهد الصور)

أعلنت المملكة العربية السعودية٬ الأربعاء٬ عزمها إقامة تدريبات بحرية الأسبوع المقبل في مياه الخليج العربي٬ ومضيق هرمز الاستراتيجي من أهدافها «حماية الممرات الحيوية» المائية.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية «واس» «أن القوات البحرية الملكية السعودية تستعد لبدء تمرين +درع الخليج­1 +الذي تجريه في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان مطلع الأسبوع القادم». 

 

ونقلت الوكالة عن قائد القوات البحرية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان قوله أن التمرين سيشمل «السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة»٬ بهدف «رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ». 

 

وأوضح قائد البحرية السعودية أن المناورات تهدف إلى الدفاع «عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي». وتأتي التدريبات السعودية والمناورات في الخليج العربي ومضيق هرمز٬ بعد ساعات من تهديدات إيرانية بمحو المملكة من الخارطة إذا قامت بأي عمل عسكري ضد الجمهورية الإسلامية أو حلفاءها في المنطقة. 

 

كما تأتي التدريبات في مضيق هرمز كرسالة موجهة لإيران والتي تلوح بين الحين والأخر بإغلاق المضيق ومنع حركة السفن من وإلى الخليج العربي إذا قامت أمريكا وحلفاءها الخليجيين بأي عمل عدواني ضدها .

 

39c3174511.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا