الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الامناء نت

مصرع عشرات الانقلابيين في جبهتي تعز وميدي

قتل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أمس، في غارات جوية للتحالف العربي، ومعارك عنيفة مع قوات الشرعية في مدينتي تعز وميدي جنوب وشمال غرب البلاد، في حين أعلنت المقاومة الشعبية ضبط شاحنة محملة بصواريخ حرارية على طريق العبر صافر، كانت في طريقها إلى الميليشيات في صنعاء.

وتواصلت لليوم الثاني على التوالي، المعارك العنيفة بين الميليشيات الانقلابية وقوات الشرعية في تعز.

وتخوض حالياً ثلاثة ألوية قتالية من الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة لطرد ميليشيات الحوثي وصالح من تعز ثالث مدن البلاد.
وقالت مصادر عسكرية، إن معارك شرسة دارت فجر أمس، بين قوات اللواء 22 ميكا وميليشيات الحوثي وصالح في حي الزنوج وأطراف جبل الوعش شمال المدينة، وتزامنت مع مواجهات عنيفة بين قوات اللواء 17 مشاة والانقلابيين في منطقة مدارات وأطراف منطقة الربيعي ومحيط معسكر اللواء 35 مدرع في غرب تعز.

وذكرت أن قوات اللواء 35 مدرع خاضت أيضاً معارك شرسة ضد ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في منطقة الأحكوم ببلدة حيفان جنوب محافظة تعز.

وشن طيران التحالف العربي غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في شمال وغرب تعز.

واستهدفت غارة جوية موقعاً لقيادة الميليشيات ومخزن ذخيرة مدفعية في قرية الروض بمنطقة حذران غرب تعز، أسفرت عن تدمير المخزن ومصرع 8 حوثيين، بينهم القيادي الميداني بالميليشيا أبو النصر الخولاني.

كما قتل 7 من عناصر الميليشيا، وأصيب 5 آخرون في غارة ثانية أصابت مستودع أسلحة في المنطقة ذاتها.
وهاجم طيران التحالف مواقع للانقلابيين في جبهتي كهبوب وكرش على الحدود بين محافظتي تعز ولحج، بينما أفشلت قوات الشرعية محاولة جديدة للميليشيات للتقدم صوب بلدة كرش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا