الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

بعد غد.. مكتبة مصر الجديدة تنظم ندوة بعنوان "نهضة مصر"

تنظم مكتبة مصر الجديدة مساء بعد غد الاثنين ندوة بعنوان (نهضة مصر في عامين)، تتناول نجاح المصريين في عبور طريق الصعاب، وكيف استطاعوا استعادة وبناء الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو 2013، والإنجازات التي تحققت خلال عامين في ظل قيادة سياسية ادركت بوعى حجم المسئولية الملقاه على عاتقها.


وتقام الندوة تحت رعاية الدكتور فاروق الجوهرى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، وبالتعاون مع صالون الجراح الثقافي برئاسة الدكتور جمال مصطفى سعيد أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة، ويشارك فيها الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي والعميد الأسبق لكلية الحقوق جامعة الزقازيق، والدكتور أحمد الجمال الكاتب الصحفي الكبير، والسفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية، ولفيف من رجال الفكر والثقافة والإعلام.


ويتحدث أحمد الجمال، في الندوة، عن أهمية تعلم المصريين من تاريخهم ليصنعوا نهضتهم المستقبلية، فيما يتناول السفير جمال بيومي دور مصر الإقليمي والدولي وتطوير علاقاتها بسائر الدول وإدارة علاقاتها مع الدول التي تضع الصعاب في طريق نهضة مصر.

وقال الدكتور نبيل حلمي، في تصريح اليوم السبت، "إن الندوة ستناقش كيف أن مصر كادت أن تنهار بعد ثورتين متتاليتين وناجحتين، وكانت ثورة واحدة منهم كفيلة بانهيار الدولة إن لم يدرك قادتها مدى خطورة الوضع الراهن.. وهذا ما حدث مع ربان السفينة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أخذ بأيدي المصريين في طريق النهضة في كافة المجالات بخطى متوازية ومتتالية".


ومن جانبه، أكد الدكتور جمال مصطفى سعيد أهمية الندوة، خاصة في مثل هذا التوقيت الذي يتضمن احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر وشعور المصريين بالفخر والاعتزاز بجيشهم الباسل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا