الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / هنا عدن

رئيس الوزراء يودي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في عدن _ صورة

رئيس الوزراء يودي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في عدن _ صورة

أدى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم صلاة الجمعة بين جموع المواطنيين في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور عدد من وزراء الحكومة والنواب والوكلاء محافظة عدن وقيادات السلطة المحلية.

وكان وزير الأوقاف والإرشاد القاضي أحمد عطية القى خطبتي الجمعة، تمحورت حول أهمية استشعار الدروس والعبر من هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والاستفادة من المواقف النبوية في تقرير بعض الحالات التي تشكل على الفرد في ظل واقع مضطرب ومتغير.

وتطرق وزير الأوقاف في خطبتي الجمعة، إلى ضرورة توطيد أواصر المجتمع، وإعادة اللحمة الاجتماعية بروح وطنية لمواجهة تحديات الواقع ومواجهة مشاريع المتمردين الإنقلابية التي تسعى لتفتيت وحدة المجتمع اليمني الطامع في دولة اتحادية ديمقراطية مدنية حديثة تكفل حقوق الجميع ويعيش فيها الشعب على قدم المساواة.

وأشار القاضي أحمد بن عطية، أن مدينة عدن، ستظل مدينة عنوانها التسامح والتعايش السلمي، وانها عاصمة العواصم ومدينة المدن وحاضرة الحواضر ،فقد شهدت عبر تاريخها الزاخر احتوائها لكافة الأجناس والأعراف ومختلف الأديان، 

وابتهل خطيب الجمعة، إلى  الله العلي القدير، أن يمن على اليمن بالخير والأمن،والأستقرار وأن يكون العام الهجري الجديد عام تقدم وازدهار، وأن تنتهي الحرب الغاشمة التي فرضتها المليشيات الانقلابية على الشعب اليمني.
رافق رئيس الوزراء نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب،ووزير الثروة السمكية الدكتور فهد كفائن،ووزير الاعلام معمر الارياني ووزير السياحة الدكتور محمد القباطي،وزير الدولة عبدالرب السلامي،ونائب وزير الداخلية اللواء على ناصر لخشع،ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور،ونائب ودير السياحة محمد الدهبلي،ومحافظ شبوة احمد لملس،ومحافظ سقطرى سالم عبدالله.
وعدد من القيادات العسكرية وكلاء المحافظات وقيادات السلطة المحلية بمحافظة عدن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا