الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

تشكيلي يمني يحصد المركز الأول ويحرم من التكريم

حٌرم فنان تشكيلي يمني من تكريمه عن المركز الأول في واحد من أهم المهرجانات الفنية على المستوى العربي.

وأتخذت إدارة مهرجان همسة للآداب والفنون والذي نظم دورته الرابعة في القاهرة قبل يومين إجراء بحرمان التشكيلي اليمني أيمن عثمان من التكريم والحصول على درع المهرجان، لتعذر حضوره للمشاركة في المهرجان، بعد أن وجهت له دعوة رسمية للحضور.


وتشترط إدارة المهرجان على الفائزين بجوائزه وهي عبارة عن درع تكريمي وشهادة، الحضور ليتم تكريمهم، مالم يتم إلغاء ذلك.


وأبدى أيمن استيائه مما حدث، ووجه رساله لإدارة المهرجان واصدقائه عبر حسابه بموقع فيس بوك وأعلن:"جائزتي تم إلغائها".


وتابع:"اعتذر من إدارة المهرجان عن تخلفي في الحضور،نظراً لظروف بلادي الحبيبه، اعتذر من أصدقائي كون اسمي ألغي من الفائزين وتم إلغاء قرار تكريمي..وأعدكم بالأجمل".


وفي تصريح خاص لـ"اليمن العربي" قال أيمن:"


الجوائز على اختلافها لا تضيف اي قيمة للفنان"، مؤكداً أنها ليست سوى:"فرص تسويقية لا اكثر".


وحصد أيمن المركز الأول عن لوحته المعنونة بـ"أنامل الموسيقى" والتي رسمها في العام 2014، عن صورة فوتوغرافية لشابة يمنية تعزف الكمان ألتقطتها المصور اليمني عبدالرحمن طه.


وكان مهرجان همسة أعلن فوز أيمن بالمركز الأول مناصفة مع التشكيلي العراقي جلال رحيم، مايو المنصرم، ووجهت له دعوة رسمية لحضور المهرجان، إلا أن الإجراءات المعقدة جراء الأوضاع في اليمن حالت دون مشاركته في المهرجان، ما أدى إلى حرمانه التكريم وهو اليمني الوحيد بين المكرمين في المهرجان الذي عقد خلال 28-29 سبتمبر المنصرم بمشاركة أسماء فنية عريقة. 


وأيمن أحمد عثمان من مواليد العام 1990، أسس وعمل مديراً تنفيذياً للمنتدى العربي للفنون خلال 2013- 2014، وعضو مؤسس للجمعية اليمنية للفنون والتصميم.


وحصل على عدة جوائز على المستوى المحلي منها جائزة الدولة مجال الادب والفنون 2014( جائزة رئيس الجمهورية سابقا)، كما تصدر المركز الأول في مهرجان العلم والعمل ( اليمن ) 2016، وحصد المركز الرابع  في مسابقة ( صنعاء حوت كل فن ) 2014.


وبجانب ذلك يعمل أيمن كمدرب فن تشكيلي، وعمل حكماً في عدد من المسابقات الفنية التشكيلية، وشارك في أكثر من 30 معرض جماعي، ونظم معرض ثلاثي عام 2012، وآخر شخصي في بيت الثقافة  بعنوان (سمفونيات) عام 2015، ومؤخراً معرض شخصي في فيلا ماندرين بعنوان (من تحت الرماد) الشهر الماضي.


كما شارك في عدد من الورش الفنية على المستوى المحلي وله مشاركة في الفعاليه الدولية العالمية صورة العالم روما ، ايطاليا.


وخلال مسيرته الفنية القصيرة حاز أيمن على عدد كبير من شهادات التقدير، كما له العديد من الأعمال الجدارية في أكثر من محافظة يمنية.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا