الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بوابتي

الإمارات تعلن تعرض احدى سفنها الحربية لحادث في باب المندب

الإمارات تعلن تعرض احدى سفنها الحربية لحادث في باب المندب

تعرض سفينة إماراتية لحادث في باب المندب

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، عن تعرض إحدى سفنها المؤجرة صباح اليوم السبت، لحادث في باب المندب، أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن جنوبي اليمن، دون وقوع أية إصابات .

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن بيان للقوات المسلحة أنه “يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث”.

وألمحت الوكالة أن السفينة كانت تقوم بمهمات إغاثية، مشيرة إلى أن الإمارات تساهم في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية “عاصفة الحزم” التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية “إعادة الأمل” في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه.

وقُتل جنديان إماراتيان من قوات التحالف العربي في اليمن خلال شهر سبتمبر / أيلول الماضي.

وتشارك أبو ظبي في تحالف دعم الشرعية باليمن بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من “عدوان المليشيات الحوثية”، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014.

لمتابعة اخبار “بوابتي” أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط ( هنــــا )

المصدر: بوابتي - وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا