الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الشعب اونلاين

التظاهرة الإنسانية المناهضة للتعذيب تحرز المرتبة الثانية عالميا

  • 1/2
  • 2/2

التظاهرة الإنسانية المناهضة للتعذيب تحرز المرتبة الثانية عالميا

14543530_1171989359554948_1719939538_n

_خاص

حصلت الحملة الوطنية لمناهضة التعذيب على تفاعل كبير فى مواقع التواصل الاجتماعي  مع التظاهرة الالكترونية التي اطلقتها  الثامنة من مساء الثلاثاء الماضي بكل وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات والوسائل الاعلامية الأخرى من خلال  هاشتاج الحملة :
#اوقفوا_التعذيب_في_اليمن
#StoptheTortureinYemen
#Arrêtez_la_torture_au_Yémen
بثلاثة لغات ( العربية والانجليزية والفرنسية )
والذي بلغ المرتبة الثانية عالميا.
التظاهرة التي تسهم في إبراز قضية التعذيب التي تمارس ضد المعتقلين والمخفيين قسرا في السجون ، ًوتسعى من خلال ذلك الى تحويلها من آنات مسكونة بالصمت في دهاليز الزنازين ومعتقلات المليشيات إلى قضية رأي عام يتشاطر الجميع مناهضتها و الإسهام بإيقافها ومحاكمة مرتكبيها.
ففي الساعتان الأولى من إنطلاق الحملة تصدرت التظاهرة الالكترونية المرتبة الثانية في الترند العالمي عبر هشتاجها باللغة الانجليزية ، ليبدأ الزخم المحلي والإقليمي والدولي بالتفاعل الكبير مع الحملة .
وتهدف الحملة حسب القائمين عليها الى الاسهام بتشكيل رأي عام محلي وإقليمي ودولي مناهض للتعذيب ، والسعي لتشكيل تحالف حقوقي دولي مناهض للتعذيب يسهم بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم امام المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب ومنتهكي حقوق الأنسان التي لا تسقط بالتقادم.
والحملة وهي تحقق هذا النجاح تشكر كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الإنسانية العالمية.
وجددت الحملة اليوم دعوتها ا لكل الناشطين والحقوقيين والإعلاميين والسياسيين ووسائل الاعلام المختلفة وكل الفئات بمختلف انحاء المعمورة الإستمرار في دعم هذه الحملة المفتوحة ونشر الهاشتاج والتفاعل مع أنشطتها المستمرة التي ستتعاقب تباعا .
وقد أظهرت الحملة أرقام وحقائق تكشف عن مدى الجرائم التي تمارس ضد المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات ، واساليب التعذيب التي تستخدمها المليشيات ..
وقد اظهر ناشطون أن عدد (8419) مختطف من مختلف فئات وشرائح المجتمع اليمني بينهم (2338) مخفي قسرا و(4689) حالة تعذيب ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع .
تم توثيق 274حالة تعذيب مابين وفاة واصابة ، وصلت حالات الوفاة داخل سجون المليشيات الى 57 حالة بسبب التعذيب موزعة حسب النوع :
26 حالة وفاة تحت التعذيب.
12 حالة اعدام وتصفية بالرصاص .
12حالة وفاة نتيجة استخدام مختطفين دروعا بشرية .
3 حالات وفاة نتيجة تدهور اوضاعهم الصحية .
4 حالات وفاة قالت جماعة الحوثي انها وفاة طبيعية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا