الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمني اليوم

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اعتداء موالون لايران على العلي والعامري في محفل دولي ( تفاصيل )

دانت نقابة الصحفين اليمنيين اعتداء عدد من العراقيين الذين يحملون شعارات الحشد الشعبي، يقودهم النائب البرلماني الكويتي عبدالحميد دشتي، على الزميلين همدان العليي وبشرى العامري، اثناء مغادرتهم مبنى مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

 

وقال عضو نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي، إن الاعتداء جاء "بسبب المداخلات والندوات التي شارك فيها الزملاء ووجهوا فيها انتقادات لمليشيات الحوثي وصالح جراء انتهاكها لحقوق الانسان في اليمن بشكل عام وانتهاكها للحريات الصحفية بشكل خاص".

 

 

 

وأضاف "إن الاعتداء على الزملاء هو اعتداء على كل الصحفيين في اليمن، الذي يكشف حقيقة العلاقة بين المليشيات القمعية في العراق ممثلة بالحشد الشعبي وفي اليمن ممثلة بمليشيات صالح والحوثي".

وتابع "إن النقابة تؤازر الزملاء وتدين الاعتداء السافر الذي تعرضوا له وبالذات ان المعتدين كانوا في محفل دولي ويمثلون جهات حقوقية مفترضة .

 

 الى ذلك اعتدى مسلح مجهول على الزميل الصحفي وليد الشرعبي سكرتير صحيفة "اخبار اليوم"، مساء أمس الجمعة، في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، كما أظهرت صوراً لحجم الاعتداء على الزميل.

 

 

وقال الشرعبي إن شخصاً كان يتعقبه وهو متجه من مقر عمله لزيارة شقيقته في حي الشيخ عثمان، وباغته بعدة طعنات في رأسه، تسببت له في حدوث إصابات بليغة وتم إسعافه على الفور

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا