الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المصدر اونلاين

مقتل 11 حوثياً وإصابة العشرات بعد سيطرة القوات الحكومية على معقل الحوثيين في الجوف

 قُتل 11 مسلحاً من جماعة الحوثيين وقوات صالح وأُصيب آخرين، اليوم السبت، في المعارك التي دارت بينهم من جهة، والمقاومة الشعبية وقوات الجيش الحكومي من جهة أخرى، في مديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن).

 

وكانت القوات الحكومية والمقاومة أطلقت عملية عسكرية صباح اليوم، وسيطرت على قرية الغيل، التي تُعد معقلاً للحوثيين، في عملية عسكرية خاطفة، شارك فيها الطيران الحربي التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وقال مصدر ميداني ل"المصدر أونلاين"، إن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على المديرية بشكل كامل، عقب المعارك التي قادها محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي.

 

وأضاف المصدر بأن معارك السيطرة جاءت بعد حصار خانق فرضته القوات الحكومية على مديرية الغيل، امتد لأسابيع.

 

واستولت القوات الحكومية والمقاومة على معدات وأسلحة وذخائر عدة، كما أحرق الحوثيون ثلاثة من مخازن الأسلحة قبل انسحابهم من قرية الغيل، إلى منطقة الساقية جنوب مديرية المصلوب.

 

وتعتبر مديرية الغيل معقل الحوثيين في محافظة الجوف، لما لها من موقع جغرافي، وتُعد منبع الفكر الشيعي الاثني عشري ومركز انتشاره، ومصدر انطلاق المقاتلين الحوثيين وفيها تربى أكثرهم، كما ينتمي 70% من قيادات الحوثيين للمديرية، التي كانت مدداً للحوثيين في الحروب الست.

 

والقتلى الحوثيين هم: ١-فيصل احمد محمد الشريف ٢-محمد فيصل احمد محمد الشريف ٣-عبدالله فيصل احمد محمد الشريف ٤-خالد جارالله محمد الشريف ٥-يحيي صالح محمد الشريف ٦-متعب ناجي حمد محمد الشريف ٧-عبدالله محمد النمس الشريف ٨-ناصر علي يحيي الشريف ٩-علي محمد عزان الشريف ١٠-عبدالله عبيد الشاوي ١١-جابر صالح البقري
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا