الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

الحوثيون يتهمون الإمارات بإدارة الانفصال في اليمن

الحوثيون يتهمون الإمارات بإدارة الانفصال في اليمن

*يمن برس - وكالات
شن الناطق باسم الحوثيين «محمد عبد السلام» هجوما على دولة الإمارات ووصف مشروعها في اليمن بالقذر ، حيث تعمل على إدارة الإنفصال في اليمن وبشكل سافر، بحد قوله.
 
وقال «عبد السلام» في تغريدة له على موقع «تويتر» «مشروع إماراتي قذر إلى جانب مشاركتها المباشرة في العدوان تدير عملية الانفصال بشكل سافر وواضح وتشرف عسكريا على الجنوب وتحتل عدد من الجزر اليمنية».
 
ويعتبر ذلك الهجوم الأول من نوعه يصرح به الحوثيون بشكل منفرد يستهدف الإمارات المشاركة في عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وفي وقت سابق الشهر الماضي، قالت مصادر مطلعة إن الإمارات تحتضن اجتماعات تنسيقية من أجل وضع مشروع «الكيان الجنوبي» في اليمن على طريق التطبيق.

ووفق ذات المصادر شهدت محافظات جنوب اليمن حراكاً سياسياً عقب الدعوة التي وجهها محافظ عدن، «عيدروس الزبيدي»، إلى تشكيل «كيان سياسي جنوبي».

وتتواصل ردود الأفعال والمواقف في الساحة الجنوبية، وسط أنباء عن اجتماعات غير معلنة تُعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لقيادات جنوبية تاريخية تدفع نحو تأسيس الكيان الذي يمثل بنظر معارضيه خطوة نحو الانفصال، أو على الأقل، واقعاً سياسياً جنوبياً منفصلاً عن الشمال.

وتشهد محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لقاءات مكثفة لمحافظ عدن، وقيادات وشخصيات محلية، في إطار التنسيق والتحضير لتشكيل ذلك الكيان الانفصالي.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا