الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المصدر اونلاين

التحالف: الحوثيون هاجموا سفينة إماراتية تقل جرحى ومساعدات طبية في باب المندب

قالت قيادة قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم السبت، بأن مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، هاجموا سفينة تقل مدنيين بالقرب من مضيق باب المندب.

 

وذكر التحالف في بيان له، إن السفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن (جنوبي اليمن)، حين تعرضت للهجوم من زوارق بحرية، فجر اليوم.

 

وأشار البيان إلى أن السفينة كانت تقل مدنيين وتنقل المساعدات الطبية والإغاثية، وتجلي الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

 

وأوضح بأن "قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، قامت فجر هذا اليوم وفي تمام الساعة (12:30) بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت)"، وطاردت قوات التحالف الجوية والبحرية الزوارق التي نفذت الهجوم .

 

وقال "يأتي هذا العمل كمؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب".

 

لكن بيان التحالف لم يزرد تفاصيل الهجوم، ولم يشر إلى سقوط ضحايا في الهجوم.

 

وكانت وكالة أنباء الإمارات، قالت إن إحدى سفن القوات المسلحة الاماراتية المؤجرة، تعرضت لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن (جنوبي اليمن)، دون أن يسفر الحادث عن ضحايا.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا