الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

بحسب مصدر عسكري تحدث لوكالة «خبر» - القوات الموالية لـ«علي عبد الله صالح» توجه ضربة موجعة للقوات الإماراتية في باب المندب (تفاصيل)

القوات الموالية لـ«علي عبد الله صالح» توجه ضربة موجعة للقوات الإماراتية في باب المندب (تفاصيل)

*يمن برس - صنعاء
أعلنت وكالة خبر التابعة للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، مقتل 22 من مشاة البحرية الإماراتية، إثر استهداف القوات الموالية لـ"صالح"، والمعروفة بـ"الحرس الجمهوري، لبارجة حربية قبالة سواحل المخا، على البحر الأحمر غرب اليمن.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري موالي لـ"صالح"، رفض الكشف عن هويته، أن قوات صالح، والمليشيات الموالية للحوثيين، هاجمت ظهر اليوم السبت، 1 أكتوبر، بارجة إماراتية من طراز "سويفت"، أثناء استعداد البارجة وطاقمها تنفيذ مهمة "خاصة"، قرب باب المندب.

وأوضح المصدر، أنه وبعد استهداف البارجة، وتدميرها، شوهدت زوارق حربية تهرع إلى المكان، وتم استهدافها أيضا، بصواريخ الكاتيوشا، وتم إجبارها على الفرار، بينما استمرت قوات صالح في قصف البارجة لمدة طويلة.

قيادة التحالف العربي، بدورها، أعلنت مساء اليوم، أنها قامت فجر هذا اليوم وفي تمام الساعة 12:30 بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية سويفت التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

وأوضحت بأن هذا العمل يعتبر مؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب.

ولفتت إلى أن القوات الجوية والبحرية التابعة للتحالف باشرت بعمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا