الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بوابتي

التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم على السفينة الإماراتية

التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم على السفينة الإماراتية

السفينة الإماراتية

تعرضت سفينة إماراتية تنقل مساعدات إنسانية إلى عدن على طريق باب المندب اليوم الجمعة لهجوم من قبل مسلحين من مليشيات الحوثي في اليمن، فيما قامت قوات التحالف العربي بإنقاذ الركاب المدنيّين الذين كانوا على متنها.

وأعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قبل قليل في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنها “قامت فجر هذا اليوم وفي تمام الساعة(00:30) بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية”.

وبيّن بيان قوات التحالف أن السفينة “كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية” مضيفا أنه تم “إخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن”.

وأوضحت قيادة التحالف العربي أن “هذا العمل يأتي كمؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدوليه المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب”.

وأضاف البيان أن قوات التحالف الجوية والبحرية باشرت عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم .

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، أعلنت في وقت سابق اليوم السبت عن تعرض إحدى سفنها المؤجرة، لحادث في باب المندب.

وقالت القيادة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن “السفينة تعرضت للحادث أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن مشيرة إلى أنه “يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث”.

يذكر أن الإمارات تسهم في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة.

لمتابعة اخبار “بوابتي” أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط √هنــــا√

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا