الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بوابتي

الرئيس “هادي” ونائبه “الأحمر” يطّلعان على سير المعارك في الجوف

الرئيس “هادي” ونائبه “الأحمر” يطّلعان على سير المعارك في الجوف

900x450_uploads,2016,10,caa0f6b9f7

أجرى فخامة الرئيس عبد ربه منصور هــادي، رئيس الجمهورية، ونائبه الفريق الركن علي مـحـسـن الأحمر، اليوم السبت، اتصالات هاتفية، بمحافظ الجوف ورئيس هيئة الأركان وقائد المنطقة العسكرية السادسة، اطلعا خلالها على سير المعارك في مديرية الغيل بالجوف، والانتصارات التي حققتها قوات الجيش والمقاومة على المليشيات الانقلابية.

وخلال اتصاله برئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد علي المقدشي، هنأ الرئيس هــادي، قيادة الجيش والمقاومة وكافة منتسبي الألوية والوحدات العسكرية، بمناسبة تحرير آخر معاقل مليشيا الحوثي وقوات صـالـح في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، كما أشاد بالنجاحات المتوالية التي تجسدها قوات الجيش والمقاومة في تعز ومأرب والجوف وميدي، وعدد من المواقع والجبهات.

وأبدى الرئيس هــادي، أعجابه بما تتمتع به قوات الجيش والمقاومة من قوة في الإرادة وبسالة في الدفاع عن كرامة وأعراض المواطنين ومكتسبات ثورتي 26 سبتمبر، و14 أكتوبر المجيدتين، في مواجهة الإماميين الجدد، الذين يحاولون إعادة اليمن إلى ما قبل ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

 

وشدد رئيس الجمهورية على مواصلة التدريبات القتالية من اجل صنع المزيد من الانتصارات على قوى الشر والتمرد، حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية ويعود الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة والبدء في إعادة إعمار ما خلفته المليشيا من دمار في البنى التحتية، حسب وكالة “سبأ”.

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربيةالسعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودول التحالف العربي على مواقفهم الأخوية المشرفة الذين وقفوا صفاً واحداً ضد انقلاب مليشيا الحوثي وصالح، وقدموا جهوداً كبيرة من اجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات.

من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة على جاهزية القوات المسلحة، واستعدادها لمواصلة انتصاراتها على المليشيا الانقلابية، حتى يتم تحرير كافة المدن والمحافظات وعودة الشرعية، ودحر تلك العصابة التي عاثت في الأرض فساد من خلال، ما ارتكبته وترتكبه من انتهاكات ضد المدنيين التواقين للحرية والمساواة والعدالة في ظل الدولة المدنية الاتحادية.

من جانبه، أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي مـحـسـن صـالـح، بالبطولات التي سطرها رجال الجيش والمقاومة الشعبية، واستبسالهم في استكمال تحرير محافظة الجوف واستعادتها إلى حضن الدولة.

واستمع الفريق علي مـحـسـن، خلال اتصالين أجراهما بمحافظ الجوف أمين العكيمي وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، إلى المستجدات العسكرية والانجازات التي حققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتحريرهم لمديرية الغيل وطردهم للميليشيا الانقلابية التي احتلت المديرية لفترة طويلة وجعلت منها مقرا لاعتداءاتهم الإجرامية بحق اليمنيين.

وأشار نائب الرئيس إلى أهمية تكاتف الجهود وتوحيدها من أجل الحفاظ على تلك الانجازات العسكرية، وتحلي رجال الجيش والمقاومة بالحس الأمني والعسكري واليقظة العالية، والتأهيل المستمر بما يضمن إفشالهم لمخططات الانقلابيين الإرهابية واستكمال عملية التحرير وبسط سلطة الدولة وتحقيق السلام وتثبيت الأمن والاستقرار.

هذا واستمع نائب رئيس الجمهورية، من محافظ محافظة الجوف وقائد المنطقة العسكرية السادسة نائب الرئيس، للمتطلبات والاحتياجات التي من شأنها تعزيز موقف قوات الشرعية وتقويته، مشيدين باهتمام نائب رئيس الجمهورية ومتابعته لمستجدات الأوضاع في المحافظة.

 لمتابعة أخبار "بوابتي" أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط ( هنــــا ) 

المصدر: بوابتي-متابعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا