الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

التحالف يشن غارات مكثفة على مواقع الحوثيين قرب باب المندب بعد هجوم السفينة "سويفت"

  • 1/2
  • 2/2

التحالف يشن غارات مكثفة على مواقع الحوثيين قرب باب المندب بعد هجوم السفينة

مقاتلة أباتشي ـ صورة تعبيرية

السبت 01 أكتوبر 2016 10:19

يمن مونيتور/ تعز/ خاص

شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، سلسلة غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في الشريط الساحلي المحاذي لمضيق باب المندب، بعد ساعات من الهجوم على السفينة الإماراتية المدنية "سويفت".

وذكر سكان محليون لـ"يمن مونيتور" أن مقاتلات التحالف شنت نحو 10 غارات على مواقع الحوثيين في مدينة المخا، غربي محافظة تعز، والتي يقول الحوثيون إنه تم استهداف السفينة قبالة سواحلها.

كما شنت مقاتلات التحالف أكثر من ست غارات على مواقع الحوثيين في مديرية "الخوخة" التابعة لمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

ويأتي التصعيد العسكري في الشريط الساحلي، بعد هجوم صاروخي تعرضت له سفينة إماراتية مدينة قبالة مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وأعلنت قيادة التحالف العربي، في وقت سابق اليوم، أنها قامت فجر السبت بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

وقالت قيادة التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن هذا العمل يأتي "كمؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب".

وقد باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم، بحسب قيادة التحالف.

وزعم الحوثيون إن السفينة المستهدفة "حربية"، وقالوا إن الهجوم أسفر عن مقتل 22 من مشاة البحرية.

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا