الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

10 حقائق مذهلة لا تعرفها عن "بيبسي"

تشتد المنافسة بين شركة "بيبسي" ومنافستها الوحيدة شركة "كوكا كولا"، ونرى ذلك واضحًا في حرب الحملات الإعلانية بينهما، فكل شركة تسعى لتحقيق نسبة مبيعات مرتفعة، وتحظى كلًا منهما بشهرة واسعة عالميًا، وأصبحت "بيبسي" أفضل منتج متخصص في الصودا خصوصًا في العامين الماضيين.
لذلك يُقدّم لكم "النبأ" 10 حقائق مذهلة لا تعرفها عن شركة "بيبسي":

1- بيبسي أول شركة في العالم تدخل الزجاجات 2 لتر

اليوم، عند دخولك مخزن وإلقاء نظرة على المشروبات الغازية، ستجد زجاجات بحجم 2 لتر، ومع ذلك، هل تعلم أن بيبسي كانت الشركة الأولى التي تطرح مثل هذه الزجاجات في السوق؟ 

اخترعها ناثانيل وايث في 1970s، وزجاجة مصنوعة من البولي ايثلين تيريفثاليت، هي الأولى من نوعها لتكون مصنوعة من البلاستيك الرقيق التي لن تتحطم إذا أُسقطت على الأرض، وأخف وزنا من الزجاج، وتم بيعها عام 1976 بجميع أنحاء العالم.

2- بيبسي لا تتورع عن التجربة

تحاول بيبسي على مر السنين تجربة نكهات جديدة، مثل نكهة البطيخ!! التي طرحته في بعض المناسبات الخاصة.

3- بيبسي ليست مجرد شركة صودا

يعلم الكثيرون أن بيبسي هي فقط مجرد شركة للمشروبات الغازية، شركة بيبسيكو تمتلك فعلًا بيتزا هت، تاكو بيل، كنتاكي فرايد تشيكن، ليس ذلك فحسب، ولكن لديهم أكثر من 500 من براءات الاختراع المتعددة.

4- كانت بيبسي كولا المنتج الأمريكي الأول لضرب منتجات الاتحاد السوفيتي

في عام 1972، كانت بيبسي المنتج الأول في الولايات المتحدة الذي تم تصنيعه وتسويقه وبيعه في الاتحاد السوفيتي السابق لتسويق المنتجات الأمريكية وضرب السوق التجاري هناك "ضمن الحرب الشرسة بين الطرفين". 

5- بيبسي أول شركة تعمل إعلان على الطائرات

وكان هناك اتجاه قوي وشائع بين الشركات في أواخر 1940s و 50s وهو استخدام الكتابة للإعلان عن المنتج، ومع ذلك، كانت بيبسي الشركة الأولى للإعلان من خلال هذا الاتجاه وكتبت أسمائها على عدد من المدن في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

6- بيبسي كولا

تم اختراع هذا المشروب من قبل صيدلي في ولاية كارولينا الشمالية "كاليب ديفيز" في عام 1893، وكان يسمى بيبسي في بادئ الأمر "Brad’s Drink" وبعد خمس سنوات، تم تغيير اسم المشروب لبيبسي كولا.

7- شعار بيبسي

 تم تغيير شعار بيبسي أكثر من 10 مرات خلال الـ 122 سنة الماضية.

8- بيبسي بعد الحرب العالمية الأولى

 ارتفع سعر السكر بشكل ملحوظ خلال الحرب العالمية الأولى، قرر " ديفيز" شراء أكثر من ذلك، مع آمال بأن السعر سوف يستمر في الصعود، وأنه لن يكون قادرًا على البيع لجني الأرباح. ومع ذلك، فإن هذا لن يحدث وأعلن "ديفيز" الإفلاس في عام 1923. ولحسن حظ بيبسي، تم شراء الشركة بعد 8 سنوات من قبل شركة "لوفت كاندي".

9- بيبسي تبيع زجاجاتها بأسعار منخفضة

خلال فترة الكساد الإقتصادي الكبير، باع منافسي شركة بيبسي 6 زجاجات بسعر محدد منخفض ومع ذلك، بيبسي كانت تبيع 12 زجاجة بنفس السعر. 

10- بيبسي واليابان

تلقى بيبسي شعبية كبيرة في اليابان لذلك في 1990s، ومن أجل جذب الجمهور الياباني، أنشئت بيبسي تميمة خاصة تسمى Pepsiman. ودخلت في عدد من الإعلانات التجارية والفعاليات الترويجية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا