الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

بالفيديو.. تعرف على حارس المرمى الأكثر تهديفًا في التاريخ

على الرغم من أن حارس المرمى غير مُطالب تمامًا بتسجيل أهداف لفريقه، إلا إن هناك حارس مرمى يعتبر ظاهرة لن تتكرر في عالم كرة القدم، وهو حارس مرمى فريق ساو باولو البرازيلي "روجيريو سيني"، الذي قام بتسجيل 122 هدفًا، كان منهم 109 من كرات ثابتة.

امتدت مسيرته في عالم كرة القدم 25 عامًا جميعها مع نادي ساو باولو، و لعب أكثر من 1000 مباراة مع نادي ساو باولو - النادي الأكثر شهرة في البرازيل- ويعتبر "سيني" أكثر حراس المرمى تسجيلًا للأهداف على مر التاريخ.

لعب سيني في بداية حياته الكروية في نادي سينوب عام 1987، ثم نادي ساو باولو عام 1990 الذي لعب معه 1000مباراة، تميز سيني بتسديد الضربات الحرة المباشرة بشكل رائع، بجانب تسجيله نسبة كبيرة من ضربات الجزاء بثقة كبيرة، بالطبع إلى جانب تسجيله الضربات الحرة المباشرة وكأنه مهاجم وليس حارس مرمى.

ومن إنجازاته.. فاز 3 مرات بكأس ليبرتادوريس، وفاز مع فريقه بكأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في اليابان في ديسمبر 2005 بعدما تغلب ساو باولو على ليفربول الإنجليزي، وكان ضمن تشكيلة منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 2002، ويُذكر إنه لم يُسجل بقميص منتخب بلاده واعتزل الحارس العملاق في 2015

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا