الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

بالصور.. 10 كنوز مخفية حول العالم بإمكانك العثور عليها

يعتقد الكثيرون إن عصر القراصنة والكنوز المخفية قد انتهى، لكن هذا الأمر غير صحيح، فإذا كنت من النوع الذي يحب المغامرة ولا يمانع من قطع مسافات طويلة، فسوف تجد بعض الكنوز الخفية، التي يمكنك العثور عليها في جميع أنحاء العالم، والتي من شأنها يمكنها جعلك مليونيرا في لحظة.

لذلك نعرض لكم مجموعة من هذه الكنوز التي يمكنك العثور عليها لتُصبح مليونيرًا:

الكنز المخفي لـ "فورست فين"

بعد أن أصبح طيارًا في سلاح الجو في 1960، طار "فين" إلى بومبي للبحث عن القطع الأثرية، والتي وجد منها الكثير، في 1980 أُصيب فين بمرض "سرطان الكلى"، وقرر إخفاء القطع الأثرية المفضلة له وتعطي مؤشرات إنه يمكن العثور على الكنز، والتي تقدّر بقيمة 1–3 مليون دولار من الذهب، والمجوهرات، وغيرها من القطع الأثرية الثمينة.

كنز "جان لافيت"

كان جان لافيت وشقيقه بيار من القراصنة، وكانت معيشتهم "مصدر دخلهم" من مهاجمة السفن التجارية في خليج المكسيك. وبعد وفاة لافيت في الفترة ما بين 1823 و 1830، بدأ تداول مجموعة من الخزائن الخاصة به حول ولاية لويزيانا. وعُرف أن هناك كميات كبيرة من الكنز مدفون في مكان ما في بحيرة بورن، قبالة سواحل نيو أورليانز، وآخر حوالي 5 كيلومترات إلى الشرق من تريل الإسبانية بالقرب من نهر سابين في بستان شجرة الصمغ.

جزيرة "أوك" التي تقع قبالة شواطئ نوفا سكوتيا

فقدت أشياء هامة كثيرة على مر التاريخ، الأمر الذي ألهم علماء الآثار والباحثين عن الكنوز في شتى أنحاء العالم لمحاولة العثور عليها. ويعد وجود بعض هذه الأماكن أو الأشياء، ولا سيما تلك التي تعود إلى التاريخ القديم، أسطوريا.

تعود هذه الأسطورة إلى الوقت الذي كان فيه القراصنة في أعلى مستوى على الإطلاق. مرة أخرى في عام 1975، كان هناك شاب يدعى دانيال ماكجينيس إدعى إنه رأى ضوء خفيف غامض قادم من الجزيرة، وعند التحقق من الأمر، وجدت حفرة دائرية صغيرة. على الرغم من إنه ورفاقه لم يجدوا شيئًا في الحفرة المزعومة ، نمت الأسطورة وانتشرت. لدرجة أن الرئيس الأمريكي روزفلت رجع إلى الشركات الكبرى وحاول البحث والعثور على الكنز، والتي يمكن أن تكون إما كنز القراصنة، أو الكأس المقدسة نفسها "الكأس التوراتية".

البومة الذهبية في فرنسا

كانت بحوزة "ماكس فالنتين" في عام 1993، وقال إنه سيحول الجميع في فرنسا إلى صيادين كنوز محترفين. هذا هو التفسير الوحيد الممكن لإخفاء البومة الذهبية في مكان ما في الريف الفرنسي. هذا ليس كل شيء، وذهب أيضا إلى القول أن أي شخص يراها سيحصل 1000000 فرنك. لكنه ما زال لم يتم العثور عليها. حتى في عام 1995 حاول صياد الكنوز مختل تفجير كنيسة لاعتقاده إن البومة مدفونة تحتها.

5. 63 مليون دولار في مقاطعة بيدفورد

أودع توماس بيل  صندوق مغلق بإحكام عند صديق له يدير مكتبًا لايداع الاغراض فيه ولكن بيل اختفى بعد ذلك اليوم ولم يسمع عنه أي خبر ولا أحد يعلم أين مات وكيف مات ولماذا اختفى.وبعد 23 سنة قام صديقه ويدعى روبيرت موريس بفتح الصندوق ووجد الشيفرات الثلاثة لوحدها.وبعد فترة من الزمن أعطاها لصديق له وهذا الأخير قضى 20سنة من حياته محاولا لفك شيفرة هذا اللغز ونجح بفك اللغز الثاني، ويأس بعد ذلك من فك الشيفرتين الباقيتين فقام بوضعها في كتيب وعرضها للبيع في عام 1880 م.

 شيفرة بيل هي مجموعة من ثلاثة أكواد مشفرة منفصلة عن بعضها البعض والتي من المفترض أن تكشف عن مكان واحد من أروع واكبر الكنوز المدفونة في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية، به آلاف من الجنيهات من الذهب والفضة والمجوهرات التي تساوي 63 مليون دولار أو ما يراوح هذا المبلغ. 

ومن هذه الثلاثة شيفرات، تم حل الشيفرة الثانية فقط إلى حد الآن والتي تعطي قيمة ومحتويات الكنز المدفون ومعلومة بسيطة عن مكان الكنز، أما الشيفرة الأولى "لم يتم حلها" تحتوي على مكان الكنز بالتفصيل والشيفرة الثالثة "لم يتم حلها" تحتوي على اسماء المالكين للكنز واقربائهم.

الشفرة الثانية تكشف عن مكان دفن الكنز، مقاطعة بيدفورد بولاية فرجينيا، ولكن مكانه بالضبط لم يحل حتى يومنا هذا، ومن الجدير بالذكر أن الباحثين عن الكنوز أو لصوص الكنور يفتشون عن الكنز إلى الآن ولم يعثرو عليه وحتى بطرق غير قانونية.

كنز موسبي في ولاية فرجينيا

خلال إحدى الغارات في الحرب الأهلية، وجد القائد الكونفدرالي العقيد جون سينغلتون موسبي مبلغ بقيمة 350،000 $ على الرغم من أنه يريد أن يأخذ هذه المسروقات والتقاعد، قال إنه لم يتمكن من القيام بذلك لأنه كان أيضًا مسؤولًا عن 42 رجلًا. لذلك قال دفن الكنز مع رجال آخرين يثق فيهم بين اثنين من أشجار الصنوبر الكبيرة. لسوء الحظ، تم القبض على رجاله الموثوق فيهم وقال إنه لم يتمكن من العودة إلى كنزه.

ليون و16 طن من الذهب

أثناء الأزمة الإقتصادية الكبيرة في الولايات المتحدة، قرر ليون وبعض الشركاء التجاريين إخفاء 16 طنًا من الذهب في صحراء نيو مكسيكو. حتى ترتفع أسعار الذهب ويبيعوه، لسوء الحظ؛ مع أن رجال الأعمال يفهمون أسواق المال وأسعار الذهب. فقد أخطأوا خطأ بالغ الآثر عن قانون أسعار الذهب، لأنهم عندما أخذوا الذهب كانوا يعرفون أن الملكية له فى ذلك الوقت تعتبر غير قانونية.

الكنز المفقود من ألامو

قصة ألامو الأسطورية هي قصة 100 من الرجال في ولاية تكساس قاتلوا ضد الجيش المكسيكي، ويفترض إنهم دفنوا كنز سان سابا في أراضي ألامو ولكن على ما يبدو دفن الكنز في مكان آمن في حال إذا كانت هنالك حاجة للجيش أو لوازم له للحروب القادمة.

كنز نيو مكسيكو

خلال صباح يوم بارد في العام 1937، ذهب دوك نوس يبحث عن بعض المياه العذبة بالقرب من حوض Hembrillo في نيو مكسيكو. في بحثه اكتشف نفق، والذي كان له سلم يقود إلى سفل. فقرر تفتيشه ووصل إلى قاع الحفرة ووجد أكثر من 200 سبائك الذهب. ومع ذلك، وللعثور على المزيد من الذهب قام بتفجير النفق، وأدى ذلك لانفجار و انهيار المنجم على نفسه مما يجعل من المستحيل الوصول إلى الكنز. وقد حاول كثيرًا العثور على الكنز الخفي ولكن دون جدوى.

200 مليون دولار على الساحل في كي ويست

في 1622، هلكت العديد من سفن الشحن لكونها واقعة وسط الاعصار الهائج. ومع ذلك، كانت هذه السفن  تحمل  700 مليون دولار من الذهب والفضة. وفي عام 1985، وجد الكنز هنتر ميل فيشر 500 مليون دولار  المدفون على مسافة أقل من 160 كيلومترا قبالة ساحل كي ويست. ويعتقد الخبراء أنه لا يزال هناك الكثير من الكنز يمكن العثور عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا