الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

الرئيس هادي يكشف أسباب الزيارة - رئيس أركان الجيش السوداني وقائد القوات البرية يزورا قاعدة العند في جنوب اليمن ..تفاصيل

رئيس أركان الجيش السوداني وقائد القوات البرية يزورا قاعدة العند في جنوب اليمن ..تفاصيل

*يمن برس - خاص
زار قائد الجيش السوداني وقائد القوات البرية السودانية، السبت، قاعدة العند الجوية في جنوبي اليمن، حسبما أفادت الوكالة الرسمية للحكومة اليمنية «سبأ».

وقالت الوكالة أن «الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تواصل هاتفيا، برئيس هيئة الأركان السوداني العماد مصطفى عدوي وذلك خلال زيارته لقاعدة العند الجويه، برفقة قائد القوات البرية السوداني، والسفير لدى اليمن والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء أحمد علي الشعنا .

ونقلت الوكالة عن هادي قوله أن «السودان  تمثل عنصراً فاعلاً من خلال موقفها في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن والانتصار لشرعيته لكسر المشروع الانقلابي الظلامي والقوى التي تدعمه».

وأشار الرئيس إلى «هذه الزيارة لقاعدة العند تأتي في إطار التعاون المشترك، ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدربة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي استطاعت تخرج ورفد عددا من الدفعات للقيام بواجباتها في الدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة المشروع السلالي الظلامي الانقلابي الكهنوتي ومن يدعمها من خلايا التطرّف والإرهاب التي تحمل أجندة واحده ومشتركة لتدمير البلد لمصلحة مشروعهم الفئوي».

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان السوداني،أن زيارته اليوم لقاعدة العند والوفد المرافق له تأتي في إطار توجيهات رئيس بلاده،عمر البشير، الذي لن يألو جهداً في التنسيق وتقديم مختلف أشكال التعاون والدعم لليمن حتى يتجاوز محنته ويستعيد مكانته في إطار هويته وقوميته العربية لنصرة شعبة وجيرانه ومحيطه.

وتأتي زيارة قائد الجيش لسوداني للعند تأكيداً لما نشره «يمن برس» في وقت سابق،

وتشارك السودان بقوات برية وجوية ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم في اليمن منذ حوالي عام ونصف.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا