الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة ماليزيا الكبرى

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

 سيكون بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة ماليزيا الكبرى للسيارات يوم الأحد بعد تفوق على جميع منافسه في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق رقم 16 في الموسم الحالي يوم السبت.

وسيبدأ الألماني نيكو روزبرج زميل هاميلتون ومتصدر الترتيب العام من الصف الأمامي إلى جانب بطل العالم بعد أن احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية.

وفي أجواء حارة سجل هاميلتون زمنا مميزا هو دقيقة واحدة و32.850 ثانية وهو يتفوق بنصف ثانية على أسرع زمن والذي سجله الاسباني فرناندو ألونسو في 2005 خلال حقبة المحرك السابق المكون من عشر اسطوانات‭‬‬.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثالث في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الذي يقام على حلبة سيبانج.

وقال هاميلتون للصحفيين بعد هذه النتيجة "شكرا جزيلا للفريق الذي يستمر في التحسن طوال العام."

وأضاف هاميلتون "لقد قاموا بعمل هائل في الاستعداد لهذا السباق. واليوم كانت السيارة رائعة وأنا استمتعت بالأداء وكان من الممكن تحقيق زمن أسرع."

وسينطلق هاميلتون من المركز الأول يوم الأحد للمرة 57 خلال مسيرته مع السباقات وللمرة الثامنة خلال الموسم الحالي.

وسيكون الانطلاق يوم الأحد من المقدمة الانطلاق رقم 51 من الصدارة لمرسيدس خلال 54 سباقا بعد أن سيطر الفريق الألماني على المركز الأول عند الانطلاق في جميع سباقات الموسم الحالي عدا سباق وحيد.

وقبل ستة سباقات من نهاية الموسم يتفوق روزبرج في الترتيب العام على هاميلتون اقرب مطارديه بفارق ثماني نقاط بعد فوز السائق الألماني بالسباق السابق في سنغافورة وهو يسعى أيضا لتحقيق الفوز الرابع على التوالي يوم الأحد وإحكام قبضته على الصدارة.

وقال روزبرج "لفة هاميلتون كانت سريعة للغاية ومن ثم سيكون الأمر صعبا في كل الأحوال."

وأضاف روزبرج (31 عاما) "كان من الممكن الاقتراب من هاميلتون لولا خطأ في المنعطف الأخير."

ويسعى هاميلتون لتحقيق فوزه رقم 50 خلال مسيرته مع هذه السباقات.

ويمكن لفريق مرسيدس حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي يوم الأحد.

وسيبدأ الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول السباق من المركز الرابع في حين سيبدأ ثنائي فيراري الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن من المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وكان فيتل فاز بالسباق في العام الماضي.

وسيبدأ البريطاني المخضرم جنسون باتون سائق مكلارين سباقه رقم 300 من المركز التاسع.

وعبر روزبرج عن تفاؤله بإمكانية تحقيق الفوز قائلا "الانطلاق من المركز الثاني لا يعني أن الفوز غير ممكن غدا. فقد حدث هذا عدة مرات. وأنا متفائل جدا بشأن الغد."

 

b99b45391d.jpg

المزيد في رياضة



الاستديو

3cfb63f09c.jpg
98a805327a.jpg
2c3cf3ea99.jpg
1835058321.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا