الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

إبطال كميات من المتفجرات زرعت في قاع البحر قبالة مدينة المكلا بحضرموت

إبطال كميات من المتفجرات زرعت في قاع البحر قبالة مدينة المكلا بحضرموت

*يمن برس - سبأ
تمكنت وحدة الهندسة ومكافحة الألغام التابعة للبرنامج الوطني لنزع الألغام بمحافظة حضرموت من إبطال كميات من المتفجرات زرعها عناصر إرهابية في قاع البحر وعلى بعد 150 مترا من مدينة المكلا.

وأوضح رئيس وحدة الهندسة ومكافحة الألغام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بأن العملية تمت بنجاح تام وتمكن الخبراء والفنيون من إبطال كافة المتفجرات التي كانت تحتوي على 520 كيلو جرام من مادتي (تي ان تي و سي 4) في 8 أسطوانات كبيرة تتضمن كل أسطوانة 65 كيلو جرام.

ونوه إلى أن للمواطنين دور مهم في إحباط هذا المخطط الإرهابي الذي سيلحق في حالة تنفيذه الدمار والتخريب لبيوت المواطنين المحاذية لشاطئ البحر والسفن الراسية قبالة الميناء ويضر بالبيئة البحرية.

ولفت رئيس وحدة الهندسة ومكافحة الألغام إلى انه تم التعامل السريع مع بلاغات صيادين وغواصين من أبناء المكلا عن وجود أجسام غريبة في قاع البحر بعمق 6 أمتار تبين فيما بعد بأنها عبارة عن أسطوانات مترابطة بمنظومة كهربائية كاملة مع وجود جهاز لاسلكي مربوط بأعلى بقايا حطام باخرة قديمة غارقة قبالة مدينة المكلا لغرض تفجيرها عن بعد.

وقال" أن خبراء المتفجرات عاينوا المكان وقاموا بقطع وشل حركة الاتصال بين الجهاز اللاسلكي والاسطوانات المتواجدة في قاع البحر و نزع الصواعق عنها وتفكيك كل أسطوانة على حده".

وأشار إلى أن عملية أبطال الألغام التي شارك فيها خبراء وغواصين محترفين تمت على مرحلتين الأولى إبطال المتفجرات والأخرى نقلها إلى مسافة بعيدة وآمنة في أعماق البحر ومن ثم التخلص منها بسلام.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا