الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

الإمارات: نمو العائد الإيجاري لمساحات التجزئة 10% خلال 2016

أظهر تقرير “بزنس مونيتور إنترناشيونال” السنوي، ارتفاع إيجارات مساحات التجزئة بمراكز التسوق في كل من دبي والشارقة وأبوظبي، مشيراً إلى أن متوسط العائد الإيجاري لمساحات التجزئة في الدولة، ارتفع بما يتراوح بين 5% و10% منذ بداية 2016.

وأرجع التقرير، سبب ارتفاع الإيجارات إلى نمو الطلب على المحلات التجارية خصوصاً في المراكز الكبيرة والفاخرة، متوقعاً استمرار الاتجاه التصاعدي للأسعار حتى نهاية العام الجاري.

وأوضح التقرير أن متوسط العائد الإيجاري الصافي لمساحات التجزئة في دبي سجل 5% خلال 2016، حيث توجد في الإمارة مجموعة من أكبر مراكز التسوق مثل “مول الإمارات” و”دبي مول” التي تتفوق في عدد زائريها عن “برج إيفل” في فرنسا، و”تايمز سكوير” في نيويورك.

ومن المقرر أن يشهد العام الجاري زيادة تدريجية في إيجارات مساحات التجزئة الرئيسة نتيجة زيادة إنفاق السياح، مقابل زيادة بسيطة في معدلات الشواغر بالمساحات القابلة للتأجير في مراكز التسوق.

وبحسب تقرير “بزنس مونيتور انترناشيونال”، فإن مبيعات التجزئة في الدولة ستشهد نمواً خلال العام الجاري وحتى 2020، نظراً لنمو الإنفاق الاستهلاكي للسكان وتزايد أعداد السياح، مع وجود زيادة بسيطة في المساحات الشاغرة القابلة للتأجير في مراكز التسوق.

يشار إلى الحكومة الإماراتية تولي قطاع التجزئة اهتماماً بالغاً، إذ تخطط لبناء “مول العالم” في دبي، أكبر مركز تجزئة في العالم، بعد أن بلغت مساهمة القطاع في الاقتصادي الوطني الإماراتي نحو 130 مليار درهم خلال العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا