الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بويمن

شاهد أولى صور سيطرة الجيش اليمني على أقوى معاقل وحصون الحوثيين

  • 1/2
  • 2/2


الجيش الوطني سيطر على مديرية “الغيل” بمحافظة الجوف، وهي مركز المديرية التي كان يتمركز فيها الحوثيون، وتعد آخر معاقل الانقلابيين في المديرية.
 
وقال مصدر ميداني في المديرية: “إن قوات الجيش والمقاومة دخلت، قبل قليل، مركز مديرية الغيل بعد معارك عنيفة مع الحوثيين منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت”.
 
وكانت قوات الجيش والمقاومة قد سيطرت على “نقطة شواق” مدخل مركز المديرية، صباح اليوم، بعد عملية التفاف ناجحة على الميليشيات التي فرت باتجاه “مناطق الساقية” في المديرية.
 
وأطلقت قوات الجيش والمقاومة، صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة بالتعاون مع طيران التحالف العربي تهدف إلى استعادة مديرية الغيل بالكامل من قبضة الميليشيات الانقلابية.
 
وتعتبر مديرية الغيل خنجراً في خاصرة الجوف؛ بسبب موقعها الجغرافي، والذي أعطاها أهمية كبيرة.
 
وبالسيطرة على مديرية الغيل وحدودها الجنوبية مع جبل يام، أحد جبال صنعاء وحدودها الشمالية مع مديرية المصلوب، ثم المتون، تكون المديريات الشرقية انقطعت عن المديريات الغربية للجوف، كما أن السيطرة على حدودها الجنوبية، قطع خطوط الإمداد على منطقة براقش والصفراء، ويؤدي إلى تحريرها ثم الاقتراب من مديرية المطمة المحادة لحرف سفيان.
 
شكرا لمتابعتكم خبر عن الجيش اليمني يستعيد آخر معاقل الحوثيين في مديرية «الغيل» بالجوف في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا