الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

مؤسسة حضرموت للاختراع تدشن برنامج علماء المستقبل للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة بالمكلا

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

دشنت مؤسسة حضرموت للاختراع بالمكلا برنامج علماء المستقبل للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة بمدارس مدينة المكلا يستهدف البرنامج تدريب 25 طالب في ( الفيزياء – الكيمياء – الأحياء – الرياضيات – الفلك ) .

وأوضح المهندس / فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع أن البرنامج عبارة عن مسابقة بحثية علمية تنافسية يخضع لها الطلاب المشاركين للتدريب على أدوات البحث العلمي في حقول الفيزياء والكيمياء والاحياء والرياضيات والجغرافيا لرفع الكفاءة العلمية لدى الطلاب وتعزيز الادراك بأهمية البحث والتجربة في مجالات العلوم والمعرفة وكذلك  توعية الطلاب بالاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي الذي يؤهلهم للمشاركة في المسابقات البحثية المحلية والدولية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير البحوث العلمية التي تساهم في حل مشكلات المجتمع المحلي .

وتشارك في أحداث نهضة علمية وصناعية منشودة مشيراً بأن البرنامج يهدف إلى رفع المستوى التعليمي والمعرفي لدى الطلاب المتميزين في مجالات العلوم والرياضيات واطلاعهم على الحقائق العلمية والظواهر الطبيعية والتجارب العلمية ليصبحوا علماء المستقبل .

وأكد رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع بأن المؤسسة تطمح من خلال هذا البرنامج إلى نشر ثقافة الاختراع والابتكار في أوساط المجتمع لاكتشاف المواهب الابتكارية في المدارس في سن مبكر واحتضانهم في بيئة محفزة ومشجعة لهم وكذلك تطوير قدرات الطلاب وتبني أفكارهم وتحويلها إلى نماذج ابتكارية ترفع مستوى التفكير الإبداعي لدى الطلاب وتطوير عقلياتهم بحيث تكون قادرة على إيجاد حلول مبتكرة لمشكلات المجتمع في حضرموت .

شاكراً مؤسسة العون للتنمية على دعمها وتمويلها لهذا البرنامج الذي يساهم في صنع علماء المستقبل منوهاً بأن مؤسسة العون للتنمية تعتبر من ضمن المؤسسات الداعمة لمؤسسة حضرموت للاختراع في كافة المجالات العلمية.

 

*من أشرف باجبير

da96702a4a.jpg

المزيد في مجتمع مدني



الاستديو

17f2f349a9.jpg
c8ff70c791.jpg
323593589e.jpg
eb717c041e.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

6818feacb7.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا