الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / مأرب برس

بن دغر يعقد لقاءين منفصلين بقائد قوات التحالف ومحافظ عدن ومدير أمنها وقائد المنطقة الرابعة #تفاصيل


التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بقصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن بقائد قوات التحالف العربي العميد الركن سلطان الحبسي .

 

وخلال اللقاء نوه رئيس الوزراء بالجهود الطيبة التي تبذلها الإمارات لتطبيع الحياة وحفظ الأمن والاستقرار في اليمن. 

وعبر عن تقدير القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمواقف العروبية والاسلامية التي اتخذتها الإمارات ضد انقلاب الحوثي وصالح على السلطة الشرعية في اليمن. 

واستعرض رئيس الوزراء بمشاركة القيادات العسكرية الأوضاع الأمنية والاقتصادية في محافظة عدن وباقي المحافظات المحررة وجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي منع انهيار الدولة واستيلاء المليشيات عليها. 

كما تطرق اللقاء الأوضاع الأمنية في عدن وكيفية مواجهة الارهاب ومنع العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين وموظفي الدولة العسكريين، مشدداً على اليقظة والحس الأمني ومطاردة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية وتقديمهم للعدالة. 

وأدان الدكتور بن دغر استهداف الميليشيا الانقلابية لسفينة الإغاثة الإماراتية ، واصفاً العمل الارهابي بأنه عملية إجرامية تستهدف أمن اليمن والمنطقة والأمن الدولي، وما قد تعرض الممر الدولي من مخاطر. 

وأشار الى أن الحكومة تسعى جاهدة لحل المشاكل الاقتصادية التي تواجهها اليمن جراء حرب الإنقلابيين على الدولة وتدمير بنيتها التحتية ونهبها للاحتياط النقدي الأجنبي وقد اتخذت قرار نقل البنك المركزي إلى عدن وتعمل على نقل كافة مؤسسات الدولة الأخرى وعودة البعثات الدبلوماسية والسفارات إلى العاصمة المؤقتة عدن. 

ولفت إلى أن عدن ستشهد تحولاً جديدا من حيث عودة الخدمات واستتباب الأمن خلال المرحلة المقبلة. 

وعبر رئيس الوزراء عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من قبل الإمارات العربية المتحدة وقوفها ومساندتها للسلطة الشرعية في اليمن. 

من جانبه جدد قائد التحالف العربي العميد سلطان الحبسي، موقف التحالف والإمارات على وجه الخصوص ، دعم ومساندة الحكومة اليمنية حتى استعادة كامل الارض اليمنية. 

حضر اللقاء وزراء الاعلام معمر الارياني والمالية احمد عبيد الفضلي والسياحة محمد قباطي والثروة السمكية فهد كفاين والنقل مراد الحالمي والمياه عزي شريم والاوقاف احمد عطية ووزير الدولة عبدالرب السلامي ومحافظ عدن عيدروس الزبيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي ومدير شرطة المحافظة اللواء شلال شائع.

الى ذلك ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مع محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي القضايا الأمنية والاقتصادية في المحافظة. 

وأكد الدكتور بن دغر في لقاء منفصل أن الحكومة تسعى جاهدة إلى عادة تطبيع الاوضاع في المحافظة وايجاد الخدمات الاساسية وتعمل إلى جانب السلطة المحلية لتفعيل مؤسسات الدولة حتى تقوم بمهامها لخدمة المواطنين. 

واشار الى ان العمل جاري للحد من انقطاعات التيار الكهربائي وذلك من خلال مجموعة من المعالجات الطارئة التي اتخذتها الحكومة ابرزها إعادة تأهيل تنفيذ مشروع الـ150 ميجاوات بتمويل من الحكومة الصينية ومشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية ، بحيث تم تمويلها بدعم حكومي قدره 29 مليون دولار في مرحلتها الاولى. 

وأكد رئيس الوزراء انه وجه بضخ 200 مليون ريال يمني كدفعة اولى لتغطية مرتبات المتقاعدين من المدنيين في محافظة عدن وما جاورها ، على ان يتم معالجة اوضاع العسكريين لاحقاً ، كما وجه البنك المركزي وفروع البريد بسرعة صرفها والتعامل مع المتقاعدين. 

واشاد رئيس الوزراء بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية لحفظ الأمن والاستقرار في عدن. 

من جانبه اعرب محافظ عدن عن شكرة للحكومة على ما توليه من اهتمام بمحافظة عدن، وتلمس معاناة المواطنين والعمل وفق الامكانيات المتاحة لتجاوز الصعوبات والمعوقات في هذه المرحلة الصعبة. 

حضر اللقاء قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي.
للاشتراك في قناة مأرب برس على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط      
    
https://telegram.me/marebpress1

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا