الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

صحيفة إماراتية تشن هجوم على "الأحمر" وتتهمه باختطاف محمد قحطان

نقلت صحيفة إماراتية عن مصادر وصفتها بانها من "إخوان اليمن" اتهامهم لرجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر بالوقوف وراء اعتقال القيادي في حزب الاصلاح والمختفي منذ أكثر من عامين محمد قحطان.

و وصفت صحيفة "24" الامارتية الشيخ حميد الاحمر بالزعيم الاخواني وان قيادات وساسة من إخوان اليمن أكدت براءة الحوثيين من اعتقال قحطان بعد ان وجهت الاتهام للأحمر , على حد قول الصحيفة .

وكان موقع " 24" الاماراتي  في وقت سابق كشف عن تسريب صوتي لمكالمة هاتفية يتحدث فيها رجل الأعمال حميد الأحمر مع المبعوث الأممي السابق إلى اليمن جمال بن عمر، عن علاقة تربط بين الإخوان وجماعة الحوثي، بعد أن ظلت الجماعة تردد عبر وسائل الإعلام وجود صراع بينها وبين الانقلابيين.

وقالت الصحيفة ان  حميد الأحمر قال في التسجيل المسرب حينها "أنت تشكو يا أستاذ جمال من نفس ما نشكو منه نحن في الإصلاح، عندنا شكوى من شخص اسمه محمد قحطان، وهو رجل مراوغ في طبعه، مشكلتنا الآن أنه اليوم أحد أهم الأشخاص الذين ما زالوا موجودين بالبلد، هذا الرجل غير منضبط أساساً".

واتهمت الصحيفة الامارتية الاصلاحيين بالتحالف السري مع الانقلابيين، التستر على قضية اختفاء محمد قحطان .

ونسبت الصحيفة في خبرها منشور للقيادي الاصلاحي خالد الأنسي، كشف فيه عن علاقة حميد الأحمر باعتقال قحطان.

وان الأنسي المتواجد في تركيا نشر تسجيلاً للمكالمة التي سبق لموقع 24 ونشرها في الأول من أبريل (نسيان) الماضي , وكتب الأنسي "استمع إلى هذه المكالمة الهاتفية بين جمال بن عمر وبين حميد الأحمر وحاول أن تعرف من خلالها من هي الجهات المستفيدة من وراء اختطاف وإخفاء محمد قحطان قسرياً ومن المستفيد من تغييبه عن المشهد السياسي ولماذا؟".

واضافت الصحيفة الامارتية ان توكل كرمان سبق وان وجهت اتهام  لأولاد عبدالله بن حسين الأحمر  بالوقوف وراء اعتقال قحطان وإخفاءه قسرياً.

وينتمي قحطان إلى محافظة إب اليمنية (ذات المذهب الشافعي)، هو برلماني يمني، وهو قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وعمل ناطقاً رسمياً لتكتل أحزاب اللقاء المشترك، اختطفه مسلحون مجهولون في 4 أبريل(نيسان) 2015 وإلى اليوم لا يزال مصيره مجهول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا