الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بويمن

قائد عسكري : حررنا «قم» الحوثيين في اليمن

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية من تحرير قرية الغيل في مديرية المتون غرب محافظة الجوف (شمال شرق اليمن).وقال الرائد همام بن محمد طميس الناطق الرسمي باسم اللواء التاسع مشاة بمحور الجوف في تصريح خاص لـ المدينة: ان قرية الغيل» قم الحوثيين» تعتبر واحدة من المعاقل المهمة لمليشيات الحوثي الانقلابية حيث ان الكثير من اهاليها درسوا في ايران بقم ولبنان.


تهريب فلول إيران وحزب الله من الغيل 
الرائد همام أشار إلى توفر معلومات لدى الجيش والمقاومة بمشاركة خبراء عسكريين من ايران وحزب الله اللبناني في معركة قرية الغيل التى تعد من اكبر معاقل مليشيات الحوثي في الجوف مشيرًا إلى أن الانقلابيين قامو ا بتهريب قطعان الحرس وحزب الله إلى صنعاء.

 

يأتى هذا فيما شنّت طائرات التحالف بقيادة السعودية غارات عنيفة على منطقة النهدين العسكرية في العاصمة صنعاء.وقال شهود عيان: إنهم سمعوا ثلاثة انفجارات عنيفة هزت المناطق والأحياء المجاورة لمنطقة النهدين التي تضم ألوية الحماية الرئاسية ومجمع دار الرئاسة.كما استهدفت غارة أخرى في وقت سابق معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة غربي العاصمة صنعاء.


التقدم نحو الزاهد المرحلة القادمة
وأضاف: سيطرنا من قبل على الثلاثة المحاور لمداخل القرية وقمنا بفرض حصار خانق على المليشيات داخله وبعد السيطرة على المدخل الرابع تمكنّا أمس السبت من الدخول اليها ولفت الى ان المرحلة الثانية هي التقدم نحو الزاهد وتطهير بقايا الجيوب في القرية والقضاء على القناصين الموجودين في بعض البيوت.


وقال: إن المرحلة المقبلة لنا هي التقدم الى محاذاة محافظة عمران وحرف سفيان وقطع طريق صعدة صنعاء بهدف تضييق الخناق على الانقلابيين وتأمين صنعاء من جهة عمران والجوف وصعدة واتاحة الفرصة أمام قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الجاهزة لاقتحام صنعاء من مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء. وأشار إلى أن العشرات من جثث المليشيات مرمية في شوارع القرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا