الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

تجاهل الاعتداء على السفينة في البحر الأحمر - وزير إماراتي يهاجم الحوثيين والمخلوع ويكشف السبب الحقيقي الذي يعيق الحل السياسي باليمن

وزير إماراتي يهاجم الحوثيين والمخلوع ويكشف السبب الحقيقي الذي يعيق الحل السياسي باليمن

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإمارتي للشؤون الخارجية

*يمن برس - خاص
بمحاولة اختزال اليمن هاجم الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإمارتي للشؤون الخارجية، مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية في اليمن، مؤكدة أن سيطرة الانقلابيين الأقلية «على اليمن ومقدراته هو الذي يعيق الحل السياسي، منطق أن أهل الجنوب توابع بدون صوت أو دور لا يستوي مع الواقع».

وأضاف الوزير الإماراتي في سلسلة تغريدات نشرها عل حسابه الرسمي بموقع «تيوتر» -رصدها يمن برس-  أن «الحوثي وصالح يرى اليمن مختزلة في إقليمين أو ثلاثة، أما باقي مناطق اليمن ورأي أهلها فهامشي واستهداف مدنها وسكانها مشروع... عقلية تعبر عن الأزمة».

وتساءل قرقاش «كيف لمن يدمر عـدن ويقتل ويشرد أهلها، ويحاصر تعز ويجوعها، أن يدعي بأنه يعبر عن أجندة يمنية؟ منطق سيطرة الأقلية بقوة السلاح و العنف لن يستمر».

وقال :«ماهو حافز المواطن اليمني للتمسك بالدولة؟: المساواة؟ التنمية؟ الأمن؟ الاستقرار؟ التكامل الإقليمي؟ الفرص؟ هل سيحقق الحوثي وصالح هذه الطموحات؟».

وجاءت تغيردات الوزير الإماراتي أمس، بعد إعلان التحالف العربي والجيش الإمارات تعرض سفينة تحمل مساعدات ومدنيين لاعتداء من مليشيا الحوثي والمخلوع في البحر الأحمر.

ولم يتحدث الوزير الإماراتي في تغريداته عن تعرض السفينة الإماراتية لأعتداء من المليشيات، لكنه أعاد تغريدة  لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ‏أكد فيها أن «ما تعرضت له السفينة المدنية المخصصة للعمل الانساني في اليمن التابعة للشقيقة الامارات من اعتداء همجي أمر مستنكر ولا يجب المرور دون محاسبة» - حسب رصد يمن برس.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا