الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بوابتي

الحكومة الشرعية تتهم الحوثيين بإستهداف الملاحة في باب المندب

الحكومة الشرعية تتهم الحوثيين بإستهداف الملاحة في باب المندب

bf0c4942-45fb-4b14-ba07-217be1f714ea

قالت الحكومة الشرعية، اليوم الأحد، إن استهداف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية  للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية المستأجرة من قبل التحالف العربي يعتبر تهديدا واضحا للأمن الدولي.

وأكدت الحكومة، في بيان “توجه المليشيا الانقلابية لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب” بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واعتبرت الحكومة أن هذه الحادثة “جريمة واضحة، وعملية إرهابية تخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية”.

وأوضح البيان أن “السفينة كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن وتستخدم لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن”.

واستهدف الانقلابيون الحوثيون، أمس السبت، سفينة بحرية إماراتية قبالة مضيق باب المندب، وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أنها قامت فجر اليوم نفسه بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية.

وأوضحت، في بيان، أن السفينة كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

واعتبر المراقبون، أن الحادثة ستثير قلق شركات الشحن العالمية ومخاوفها من قدرة مليشيا الحوثي على تهديد باب المندب والخط الملاحي الدولي الذي يمر من خلاله مجدداً.

 لمتابعة أخبار "بوابتي" أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط ( هنــــا ) 

المصدر: بوابتي-متابعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا