الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / براقش

أبناء تعز يفشلون إنقلابا على الزعيم

براقش نت - تفاجأ أبناء مدينة تعز صباح اليوم بلافتة معلقة وسط شارع جمال – نسبة الى الزعيم العربي جمال عبدالناصر - اكبر شوارع المدينة ومكتوب عليها ( شارع الشهداء .. جمال عبدالناصر سابقا ) .

وفيما لم يعرف الجهة التي وقفت خلف اللوحة غير أن الفكرة لقيت استهجان شعبي واسع ومن مختلف الأحزاب السياسة ومنظمات المجتمع المدني .

وأقدم مواطنون غاضبون من ابناء المحافظة على تمزيق اللافتة والتنديد بمن يقف خلفها .

ويقدر الشعب اليمني لمصر  العروبة وزعيمها الراحل جمال عبدالناصر المواقف التاريخية بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني والانتصار للجمهورية اليمنية ضد الإمامة والكهنوت وإعلان ثورة 26 من سبتمبر 1962م .

وفي هذه السياق ندد الكاتب والباحث السياسي نبيل البكيري  وقال ان :  شارع جمال معلم من معالم المدينة لأكثر من نصف قرن، ترسخ في أذهان الناس كرمزية مقدسة للمدينة وعرفان كبير للزعيم العربي جمال عبد الناصر، قاهر الكهنوتية الأمامية والاستعمار.

وتابع بكيري : فمن منح صاحب هذه اللوحة الغبية تغيير إسم هذا الشارع، فالشهداء لن يكافئهم تسمية شارع باسمهم وإنما الاهتمام بأسرهم بالعناية وأولادهم بالتعليم.

هذه اللوحة لن نستطيع تغيير ذاكرة الناس لنصف قرن لمجرة رغبة ضرار في نفس من يريد زرع الفتنة في صفوف المدينة التي واجهت كل ظلم الغزاة ومكرهم، ونتمنى من قيادة المقاومة أن تحل هذه الإشكالية بأسرع وقت ممكن فليس من مصلحة تعز وقضيتها هذه الأفعال المراهقة والغبية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا