الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الامناء نت

صحيفة: إشغال الناس بالكهرباء وتردي الخدمات يلقي بظلاله على جبهات القتال في كرش والصبيحة

صحيفة: إشغال الناس بالكهرباء وتردي الخدمات يلقي بظلاله على جبهات القتال في كرش والصبيحة

قالت مصادر ميدانية خاصة لصحيفة "الأمناء " في عددها الصادر اليوم الاحد في جبهة كهبوب أن معارك شرسة دارت بين المقاومة الجنوبية والجيش الوطني من جهة وقوات الحوثيين وصالح من جهة أخرى.

 

وأوضحت المصادر أن المعارك تأتي إثر تقدم للمقاومة ومحاصرة جماعة الحوثي وصالح وقطع طرق الإمداد عليهم بعد سيطرة المقاومة على مواقع مهمة بالمنطقة القريبة من المندب بكهبوب.

 

وقال العميد "عبدالغني الصبيحي" قائد لواء زايد والمحور الغربي بالمندب : أن المعارك اشتدت ضراوتها منذ أيام بعد أن عزمت المقاومة والجيش تطهير تلك المناطق الحدودية بكهبوب من الجماعات المعتدية مؤكدا أن المقاومة استطاعت أن تسيطر على مواقع استراتيجية ومهمة بجنوب وشرق كهبوب ووادي موبئ.

ولفت العميد الصبيحي إلى تدخل طيران التحالف من خلال استهداف عدة آليات ومواقع عسكرية للحوثيين وقوات صالح حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منها ، موضحا أن المقاومة كبدت تلك القوات خسائر في المعدات والأرواح بعد تقدمها في العديد من المواقع.

وأشار العميد الصبيحي : أن المعارك استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة بين الطرفين مؤكدا سقوط عدد من الجرحى في صفوف المقاومة في حين سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الحوثي وصالح.

 

وفي جبهة المحاولة غربي المضاربة عند مداخل باب المندب بمحافظة لحج اشتدت المعارك ضراوة عقب محاولة مليشيات الحوثي التقدم صوب المنطقة الحدودية .

وقالت مصادر في صفوف المقاومة لـ"الأمناء" بأن المليشيات الانقلابية تستخدم الأسلحة الثقيلة في قصفها للمقاومة فيما تستميت المقاومة في التصدي لها .

وقد أصيب اثنان من رجال المقاومة وهما / ظافر أحمد سعيد المحولي إصابة في البطن ، وعمر غانم المحولي في الرأس فجر الجمعة إثر الاشتباكات بين الطرفين.

وأكد قائد المقاومة بالمضاربة الأخ /عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني لـ"الأمناء"  على صمود المقاومة ، وقال موجهاً كلامه للحوثيين :  "سندير الوزارة في عدن وسنقود المقاومة في قتالكم ولن تمروا مهما استخدمتم من أسلحة أو عتاد الجيش سنتصدى لكم وسنهزمكم".

جبهة كرش الحدودية بمحافظة لحج هي الأخرى تشهد معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة ومليشيات الحوثي التي حاولت السيطرة على مواقع سبق لقوات الجيش السيطرة عليها قبل عدة أيام .

وعلمت "الأمناء" بأن ضابطاً جنوبياً رفيعاً استشهد وأصيب آخرون خلال المعارك العنيفة التي تشهدها الجبهة عصر الجمعة .

وقال قيادي في المقاومة الجنوبية في جبهة كرش في اتصال هاتفي مع محرر "الأمناء" : بأن العقيد البطل فضل محمد بن محمد العمري استشهد خلال المعارك التي تدور رحاها في جبهة كرش بعد تمكنه ومجموعة من المقاتلين من السيطرة على أحد المواقع التي سيطر عليها الحوثيون ومقتل العشرات منهم في ذلك الهجوم .

وأكد مصدر عسكري بأن إشغال الناس بتردي الخدمات وقطع الرواتب قد ألقى بظلاله على أوضاع الجبهات التي قال بأنها تعاني من نقص حاد بالذخيرة والسلاح والغذاء، مشيرا بأن انكسارات قد شهدتها بعض الجبهات في ظل صمت مريب من جهات الاختصاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا