الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الشعب اونلاين

غارات للتحالف تدمّر مخازن أسلحة في الكلية الحربية بصنعاء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

غارات للتحالف تدمّر مخازن أسلحة في الكلية الحربية بصنعاء

طيران الإمارات

شعب اونلاين:متابعات/

شنّت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، عدداً من الغارات الجوية استهدفت مخازن أسلحة تابعة للانقلابيين في العاصمة اليمنية صنعاء. 

وقالت مصادر محلّية  إن مقاتلات التحالف قصفت بـ3 غارات الكلية الحربية شمالي مدينة صنعاء، مضيفة أن “الغارات تسببت بسلسلة انفجارات أستمرت من صباح اليوم الأحد حتى ساعة ما بعد الظهيرة، جراء تدمير مخازن الأسلحة التابعة للانقلابيين، والتي كانت تخزّنها في الكلية الحربية بصنعاء”.
وفي سياق موازٍ، قصفت مقاتلات التحالف، اليوم، بعدة غارات جوية مواقع تابعة للانقلابيين في السواحل الغربية لمدينة تعز اليمنية، وتركزت الغارات، طبقاً لمصادر محلية، على مواقع الانقلابيين في منطقة واحجة جنوب مدينة المخا الساحلية، وايضاً استهدفت بوابة ميناء المخا غربي تعز.
من جانب آخر، شنّت قوات الجيش الوطني هجوماً عنيفاً على مواقع الانقلابيين في قرية الخور، المحاذية لربيعي عند المدخل الغربي للمدينة، وتمكّنت من السيطرة على تلك القرية، فيما استكملت قوات الجيش الوطني السيطرة على تل المنعم الاستراتيجي، في جبهة الضباب جنوبي غرب تعز، بعد قيام فريق نزع الألغام بتطهير التلّ من عبوات الألغام التي قام الانقلابيون بزراعتها في مواقع متفرقة هناك، وطبقاً لمصادر ميدانية، فقد سقط في الهجوم قتلى وجرحى من الطرفين.
في سياق متصل، وبحسب المصادر ذاتها، قُتل قيادي في صفوف الانقلابيين، مع ثلاثة من مرافقيه، جرّاء استهداف سيارته من قبل قوات الجيش في منطقة الدبيح غربي المدينة.
وفي جبهة الاقروض جنوبي تعز، قال المكتب الإعلامي للجيش الوطني في الجبهات الريفية، إن اشتباكات متقطعه اندلعت بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي والمخلوع، استهدفت على إثرها مدفعية قوات اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية مواقع المليشيات في تلك المناطق، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا