الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الشعب اونلاين

مسؤول أمريكي ينفي وجود ضغوطات لتشكيل حكومة في اليمن بمشاركة الحوثيين

شعب اونلاين:متابعات/

نفى مسؤول أمريكي وجود خلاف وضغوطات أمريكية مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بخصوص تشكيل حكومة مع الحوثيين قبل انسحاب الميليشيا من المدن.

 ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مسؤول أمريكي وصفته بـ”الرفيع”، قوله “ان بلاده تتفق على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً في اليمن، إلى جانب ضرورة الوصول إلى اتفاق شامل لكنه متسلسل في خطواته الأمنية والسياسية“.

 وأضاف “نتفق على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ونتفق على اتفاق شامل لتسلسل الخطوات الأمنية والسياسية، ويجب أن تكون هناك تحركات لسحب القوات من صنعاء قبل أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤولياتها في العاصمة“.

 وكانت وكالة الاناضول نقلت عن مصدر في الحكومة اليمنية وصفته بـ”التفاوضي” قوله، إن الإدارة الأمريكية، تمارس ضغوطاً كبيرة من اجل تقديم بند “تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل انسحاب المليشيات المسلحة من العاصمة والمدن المتفق عليها في خارطة الحل المرتقبة .

 و قال المصدر، إن “الإدارة الأمريكية تطالب بأن تكون خارطة الطريق التي يحملها ولد الشيخ في جولته العربية الجديدة، مبنية على تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الحوثيون في المقام الأول، ثم الانتقال إلى البنود الأخرى الخاصة بانسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء وتسليم السلاح إلى طرف ثالث“.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا