الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

من هو الشخصية الجنوبية الذي اختاره المجلس السياسي لرئاسة حكومة الانقلاب بصنعاء ( سيرة ذاتية )

أصدر مايسمى بالمجلس السياسي للحوثيين مساء اليوم الأحد قراراً بتكليف القيادي في حزب المؤتمر ومحافظ عدن السابق "  عبدالعزيز صالح بن حبتور " بتشكيل حكومة " إنقاذ وطني " .

 و " عبدالعزيز بن حبتور " أحد القيادات في حزب المؤتمر وتولى عدة مناصب إدارية في سلك السلطة المحلية آخرها محافظاً لمحافظة عدن قبل أن يقتحمها الحوثيون في مطلع مارس من العام الماضي .

وكان " بن حبتور " قد شغل منصب رئيس جامعة عدن بقرار من رئيس الجمهورية " عام " 2008 " وبقي رئيساً لها منذ ذلك الحين إلى جانب شغله محافظاً لمحافظة عدن بقرار من رئيس الجمهورية " عبدربه منصور هادي في 24 / 12/ 2014 .

و " بن حبتور " من مواليد 1955 من أبناء محافظة شبوة - جنوب شرق اليمن , وأحد القيادات البارزة في حزب الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " , وتتهمه الشرعية اليمنية بالانقلاب على الرئيس هادي وحكومته إبان دخول الحوثيين مدينة عدن في مارس من العام الماضي .

كما تتهمه المقاومة الشعبية بتسهيل وصول الحوثيين إلى المدينة بعد انسحاب قوات من الجيش والأمن من أطراف مدينة عدن قبل أن يتوجه برفقة مدير أمن السابق " عبدالحافظ السقاف " إلى " صنعاء " ليعلن ولائه لسلطة الحوثيين .

وظهر " بن حبتور " قبل أشهر على قناة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " علي صالح " وأعلن أن الحوثيين كلفوه بمنصب محافظ محافظة عدن التي تم تحريرها من المليشيات في يوليو من العام الماضي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا