الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / صدى عدن

نقابة شركة النفط بعدن توضح بشأن كشف تثبيت الدفعة الثالثة من المتعاقدين

صدى عدن / عدن تايم :

قالت اللجنة النقابية الخاصة بعمال وموظفي فرع شركة النفط بعدن انها لن تصمت تجاه اي تشويه إعلامي بحق قيادة الشركة وموظفيها .. مشيرة الى ان تثبيت عمال الأجر ( اليومي ) بنظام التعاقد هو احد المطالب النقابية الهامة وحق قانوني ومشروع للعاملين بالشركة .

واضافت اللجنة النقابية في بيان نقابي صادر عنها انها تابعت مؤخراً بعض ماتناولته عدد من المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعية مما وصفتها - اللجنة - بالافتراءات المغرضة والهادفة لقلب الحقائق بخصوص كشف تتبيث دفعة من العمال المتعاقدين مع الشركة منذ سنوات مضت بنظام الاجر اليومي .. مشيرة الى ان قرار التثبيت كان في الاساس مطلباً نقابياً وقد تم توقيع محضر رسمي بذلك في ( الإدارة العامة للشركة ) بصنعاء في وقت سابق وقبل عدة سنوات حيث جرى الاتفاق على تثبيت المتعاقدين وعلى ثلاث دفع ليتم العمل بدفعتين قبل الحرب عبر ( صنعاء ) ولكن نظرا للحرب فقد قامت اللجنة النقابية بمتابعة تثبيت الدفعة الثالثة عبر مكتب الخدمة المدنية في عدن .

وتابعت اللجنة في بيانها : (( وبعد جهود كبيرة بذلتها النقابة واستكمالاً لتنفيذ المحضر السابق الموقع بشأن تتبيث ( المتعاقدين ) واسوةً ببقية من جرى تتبيثهم في الدفعتين الاولى والثانية عبر صنعاء قبل الحرب سابقاً .. فقد تم استكمال عملية التثبيت لبقية المتعاقدين بحسب الكشف المنشور ، علماً بإن من تم تتبيثهم هم من أبناء المتقاعدين والمتوفين وأولاد بعض الموظفين ، وفضلاً عن ذلك فإن اجمالي من جرى تتبيثهم هم أبناء عدن وعددهم ( 16 ) شاباً و( 10 ) شباب من ابناء المحافظات الأخرى ، ناهيك عن ذلك فان كافة الإجراءات تمت وفق الاطر القانونية والرسمية وليست سراً بل انه إجراء إداري متداول )) . 

واختتمت النقابة يانها بالقول : (( في الواقع لن نصمت ازاء اي تشويه إعلامي يستهدف قيادة الشركة اوموظفيها لاسيما وانها قد عملت بكل جد على تنفيذ مطلب نقابي وحق مشروع للعاملين بالشركة بنظام الأجر التعاقدي )) .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا