الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

سانتاكلوز خليجي!

  • 1/2
  • 2/2

د. سلمان العودة

الفرج يأتي متنكرا ويطرق الباب كغريب!.

يا دكتور يا سلمان يا عودة هذا سانتاكلوز" بابا نويل " بمزلاجته التي تجرها الغزلان على الثلج!..

ايوه سانتاكلوز يطرق البيبان و يوزع الهدايا.. ربما نسي الدكتور العودة ان يقول ان الفرج احيانا قد يدخل من مدخنة المنزل كسانتاكلوز تماما.. للأسف ان البيت العربي واليمني بالذات لا توجد به مدخنة ! ربما ينبغي علينا ان نصنع في بيوتنا مداخن وان نستمطر الثلج وو.. ليأتي الفرج الغريب(سانتاكلوز)!

لا تظنوا أنني أريد ان اقول لكم ان هذا الخيال التصويري عند الدكتور سلمان العودة حرام ولا تظنوا أنني أريد ان اضعه في زاوية شبهة التلاقح الثقافي مع المسيحية.. إلخ من كلام الهرطقة والتزييف وغلب الحقائق رأسا على عقب ! لا فخيال الدكتور العودة التصويري ليس حراما طالما وهو في سياق الخطاب الدعوي للأمل وللتفاؤل وطالما هو في المحصلة العامة تصورا بنّاء! بالرغم من انه لو كان هذا الخيال التصويري لأديب عربي من التيار التقدمي لحاكمه الدكتور العودة وصحابة الدكتور العودة من نفس الزاوية الضيقة التي ولجت منها إلى خيال العودة التصويري!

أخيرا أنا شخصيا كعربي  وكجنوبي أُفضلُ أن يأتي الفرج بقميص و شماغ أبيض وعقال أسود ،ولا ضير ان يكون مُلثم كرمزية للتنكر !..

يعني يادكتور نحن هُنا ،في عدن بالذات، شرفنا سانتاكلوز بجد وطردناه شر طرده ..الان نحن بصدد بث تجريبي مع سانتاكلوز خليجي.. والله يستر!



شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا