الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

إدانة واسعة لاستهداف الحوثيين لسفينة مساعدات إماراتية في باب المندب

إدانة واسعة لاستهداف الحوثيين لسفينة مساعدات إماراتية في باب المندب

*يمن برس - متابعات
توالت ردود الأفعال المنددة باستهداف الحوثيين وقوات صالح لسفينة مساعدات إماراتية، تدعى "سويفت"، في باب المندب يوم أمس السبت.

وفي هذا السياق، أعربت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد عن استنكارها البالغ للاعتداء على السفينة الإماراتية في باب المندب.

وقال أمين عام مجلس التعاون، الدكتور عبد اللطيف الزياني، إن دول المجلس، تعتبر هذا الاعتداء عملا إرهابيا يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم ويتنافى مع قوانين الملاحة الدولية، كما "أنه يتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى اليمن من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق".

من جانبها، دانت مصر بأشد العبارات الاعتداء الذي شنته عناصر تابعة لجماعة الحوثيين الإنقلابية في اليمن ضد سفينة المساعدات الإنسانية التابعة لشركة "الجرافات البحرية الإماراتية " بمنطقة باب المندب، والتي كانت تقوم بإحدى رحلاتها الدورية من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية إلى اليمن.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في تصريح له اليوم الأحد، القيام بمثل تلك الاعتداءات على قوافل الإغاثة الإنسانية عملًا مخالفًا للقوانين والأعراف الدولية، وانتهاكًا صريحًا للقانون الإنساني الدولي، متمنيًا الشفاء للمصابين في هذا الحادث.

وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن أدان هو الآخر ما تعرضت له السفينة الإماراتية، من قبل مليشيات الحوثي وصالح، مؤكدا أن "إن ما تعرضت له السفينة المدنية المخصصة للعمل الإنساني في اليمن التابعة للشقيقة الإمارات من اعتداء همجي أمر مستنكر"، مشددا على ضرورة ألا يمر هذا الاعتداء بدون عقاب.

وكانت الحكومة اليمنية، استنكرت الليلة الماضية استهداف مليشيا الحوثي وصالح للسفينة الإماراتية، معتبرة هذا الاعتداء عملا إرهابيا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا