الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

غارات على عبس وحرض وميدي - طائرات التحالف والأباتشي تنفذ عمليات تمشيط على المناطق الساحلية والحدودية

طائرات التحالف والأباتشي تنفذ عمليات تمشيط على المناطق الساحلية والحدودية

*يمن برس - اخبار اليوم
شنت طائرات التحالف العربي، غارات جوية على عدة مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي والمخلوع، تزامن ذلك مع عمليات تمشيط واسعة للطيران على المناطق الساحلية والحدودية بمحافظة حجة، فيما قصفت القوات الحكومية تجمعات الانقلابيين بمدينة ميدي الساحلية.

وقالت مصادر ميدانية أن طائرات التحالف العربي شنت أمس الأحد، غارات جوية على موقع عسكري للحوثيين وقوات المخلوع بمنطقة «الجر» الساحلية غربي مديرية عبس، كما استهدفت 4 غارات للتحالف مواقع افتراضية للمليشيات في منطقة «بحيض» بالمديرية نفسها، وغارتين على منطقة «المزرق».

وأضافت المصادر لـ«اخبار اليوم» أن طائرات حربية تابعة للتحالف ومقاتلات لأباتشي نفذت أمس، عمليات تمشيط واسعة للمناطق الساحلية والحدودية بمحافظة حجة، ونفذت غارات جوية استهدفت تعزيزات للانقلابيين جنوب مديرية «حرض»، كما استهدفت غارات أخرى تحركات للمليشيات بأطراف بلدة «ميدي».

وذكرت المصادر أن الغارات وعمليات التمشيط تزامن مع قصف مدفعية الجيش الوطني مواقع للمليشيات في مدينة ميدي، واستهداف طقم عسكري على الخط الساحلي بالمديرية.

وتحدثت المصادر عن غارات جوية شنها التحالف على جبل ابو النار شرق حرض، والقريب من الحدود السعودية، إثر سقوط مقذوفات صاروخية في مناطق خالية بمحافظة الطوال بمنطقة جازان.

وتأتي هذه لأنباء بعد معارك عنيفة ومواجهات شهدتها بلدة ميدي أمس الأول، تمكن خلالها الجيش الوطني من السيطرة على موقعين إستراتيجيين بمحيط المدينة، كما تأتي بعد هجوماً فاشل للمليشيات استهدف حدود محافظة الموسم السعودية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا