الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بوابتي

الحوثيون يفقدون الأمل في استمرار الإمارات بدعم انقلابهم

الحوثيون يفقدون الأمل في استمرار الإمارات بدعم انقلابهم

محمد عبدالسلام

اعتبر الكاتب والمحلل السيايي اليمني ياسين التميمي تصريحات الناطق بإسم جماعة الحوثي حول تدخلات الإمارات في جنوب اليمن بانها مؤشر على فقدان الأمل من استمرار الدور الاماراتي بالكيفية التي تخدم مخططات الإنقلابيين.

وقال: التميمي في تعليق لـ”آي إن أي” إن “تصريحات عبد السلام تعزز من مصداقية المعلومات التي تحدثت عن وصول الإمارات إلى قناعة بعدم إمكانية مواصلة الرهان على فصائل الحراك وصعوبة حشدها خلف الترتيبات الاماراتية في الجنوب والهادفة الى تحويله إلى منطقة خالية من الاسلاميين.

وشن المتحدث بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام هجوما شديد اللهجة على دولة الإمارات العربية المتحدة التي تُشارك في التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية، ضد انقلاب جماعته وحلفائهم من قوات صالح على حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن حكومة أبو ظبي تدير مشروعاً قذراً في اليمن، إضافة إلى مشاركتها في العمليات العسكرية ضد مسلحي جماعته.
وفي الوقت الذي اتهم فيه متحدث جماعة الحوثي الإمارات العربية المتحدة بأنها تدير عملية انفصال اليمن، قال: التميمي إنه “ليس من حق ناطق الحوثيين أن يتحدث عن الوحدة والانفصال لان مشروع المليشيا كان يحتمل هذا القدر من التوجهات الانفصالية التي تم اعتمادها في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وجاء هجوم ناطق الحوثيين قبيل ساعات من شن الجماعة هجوما على سفينة إماراتية كانت تقل مدنيين ومواد إغاثية في باب المندب وهو ما اعتبره التحالف مؤشرا خطيرا على توجه الحوثيين لاستهداف ممرات الملاحة الدولية.

لمتابعة اخبار “بوابتي” أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط ( هنــــا )

المصدر: بوابتي - آي إن أي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا