الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / مأرب برس

مصدر في الرئاسة يوضح حول "توقيع اتفاق بمسقط لإنهاء الحرب في اليمن"

نفى المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، نصر طه مصطفى، ما تناقلته وسائل الإعلام حول توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في سلطنة عمان الليلة، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية عن الصحة.

وقال مصطفى في تغريده له على حسابه بموقع "تويتر" رصدها "مأرب برس": " في ظل استمرار تعنت الانقلابيين فإن كل ما يتم تداوله حول توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في سلطنة عمان الليلة هو خبر عار عن الصحة ولا أساس له".

وكانت صحيفة "رأي اليوم" اللندنية، نقلت عن مصادر خليجية مطلعة، قولها، إن السلطان قابوس بن سعيد، سيستضيف قمة لتوقيع اتفاق ينهي الحرب اليمنية، على أساس اتفاق الكويت، مع بعض التعديلات التي أدخلت عليه، من خلال الزيارات المكوكية التي قام بها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بين الرياض وصنعاء ومسقط في الأيام الأخيرة، حسب الصحيفة، التي يرأس تحريرها، الإعلامي عبد الباري عطوان.

وبحسب الصحيفة، فإن هذا الاتفاق سينص على وقف إطلاق النار فورا، على مختلف الجبهات اليمنية، وكذلك على الحدود السعودية اليمنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، برئيس توافقي، وإجراء انتخابات رئاسية في غضون أربعين يوما، مثلما لمحت المصادر نفسها.

كما تداولت وسائل إعلام تصريحات لإعلامي عماني، تحدث فيه عن لقاء محتمل يجمع سلطان سلطنة عمان، السلطان قابوس بن سعيد، مع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، وشيوخ الإمارات، وكذا وفد سعودي وآخر يمني، للتوقيع على إعلان انتهاء الحرب في اليمن.

الأمر الذي نفاه المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، نصر طه مصطفى، وأكد أن تلك الأنباء عارية عن الصحة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا