الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / براقش

الشيخ الشايف : استهداف السفينة الاماراتية يثبت تحالف الحوثي وداعش

براقش  نت -  اكد الشيخ محمد بن ناجي الشايف مستشار رئيس الجمهورية – عضو مجلس النواب , ان استهداف السفينة الاماراتية قرب مضيق باب المندب , يؤكد بما لايدع مجال للشك ان هناك تحالفا بين جماعة الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش برعاية إيرانية .

موضحا ان طريقة استهداف السفينة الإماراتية تعيد للاذهان الهجوم الارهابي لتنظيم القاعدة على ناقلة النفط الفرنسية قبالة سواحل المكلا في اكتوبر 2002 م  .

واضاف الشيخ  الشايف ان هناك تنسيقا كبيرا بين الجماعات الارهابية من الحوثيين والقاعدة وداعش في اليمن لتنفيذ اجندة المشروع الايراني في المنطقة .

واشار  الشايف الى ان علاقة ايران مع القاعدة معروفة للجميع منذ عقود , وهي ذات العلاقة مع داعش من خلال الدعم و المعسكرات التي تقيمها على اراضيها لتلك التنظيمات الارهابية المتطرفة واستخدامها في مشروع زعزعة امن واستقرار البلدان العربية .

 مؤكدا أن الاعمال الارهابية لن تزيد قوات الشرعية اليمنية و التحالف العربي الا اصرارا وقوة على تطهير اليمن من شرور الارهاب الحوثي والداعشي .

واثنى الشيخ الشايف على الدور الكبير الذي تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في محاربة مشاريع التمزيق الطائفية والارهابية في اليمن ومنع وقوعها في شراك الفوضى الإيرانية .

واكد مستشار رئيس الجمهورية ان الشعب اليمني لن ينسى المواقف الخالدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف , وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان في مؤازرتهم لمواجهة اخطر مشاريع الفوضى التي تريد سلب اليمن من سياقه التاريخي والعروبي والحضاري .

مشيدا في ذات الوقت بالتضحيات الكبيرة والمواقف الاخوية لدولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات وولي عهد ابوظبي محمد بن زايد  واسهامات الامارات الفاعلة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن , وحرصها الكبير على اعادة اليمن الى محيطها العربي .

وقال الشيخ الشايف ان الاعتداء على السفينة الاماراتية هي قرصنة ارهابية ليست موجهة ضد الامارات او التحالف وانما موجهة ضد الملاحة الدولية برمتها وتكشف خطورة هذه الجماعة المسلحة التي تعبث باليمن , وتحتم على المجتمع الدولي عدم السكوت على هذه الجريمة .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا