الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الامناء نت

نقابة موظفي المالية بمحافظة شبوة تدين تصرف مدير عام كهرباء الريف وتستنكر الاعتداء على مدير الشؤون المالية"نص البيان"

نقابة موظفي المالية بمحافظة شبوة تدين تصرف مدير عام كهرباء الريف وتستنكر الاعتداء على مدير الشؤون المالية"نص البيان"

أصدرت نقابة موظفي المالية شبوة بيان إدانة واستنكار على الاعتداء الذي طال مدير الشؤون المالية بكهرباء الريف

وقد تحصل محرر "الأمناء نت" على نسخة منه وجاء في نص  البيان :

 

بيان نقابي بإدانة مدير عام كهرباء الريف وشجب واستنكار بالاعتداء على مدير الشؤون المالية ... صادر عن نقابة موظفي المالية بمحافظة شبوة

 

بالبدء نستهل بياننا النقابي هذا من متابعة نقابة موظفي المالية بمحافظة شبوة عن كثب لحيثيات قضية الاعتداء على اﻷخ/ محسن الناصري مدير الشؤون المالية بمكتب كهرباء الريف بالمحافظة وبعد التفحص والتدقيق في ملابسات الشكوى المقدمة من قبله للنقابة .

 

 فقد تبين أن هناك مواد مخزنية تم جردها بناء على شكوى تقدم بها مدير كهرباء الريف العجي ضد المدير السابق غارمة المعين من الحوثيين بعد تحرير وتطهير شبوة من تلك القوى الانقلابية وعلى اثر شكوى المدير العجي الاحمدي قام المحافظ فريش النسي بتكليف لجنة جرد لمخازن كهرباء الريف من السلطة المحلية والجهات المعنية برئاسة وكيل المحافظة الأخ / سالم بحبح الأحمدي وبموجب ذلك التكليف تم جرد المواد المخزنة بمستودع مكتب كهرباء الريف البالغ تكلفتها المالية ما يفوق الثلاثين مليون ورفع التقرير من قبل لجنة الجرد للمحافظ في حينه .

 

وفي يوم الأحد الماضي الموافق بتاريخ 25/سبتمبر/ 2016 تلقى الأخ/ الناصري مدير الشؤون المالية بلاغ هاتفي بان أبواب مخازن كهرباء الريف مفتوحة على مصرعيها وعليه تحرك الناصري صوب المخازن وجدها فارغة من المخزون واجراء إتصال بالمؤجر مالك المخازن الذي إفادة بأنه قد تم نقل المواد من قبل العجي وتم تثمين حاوية بقيمة (700) الف ريال ومنحها المؤجر مقابل سداد قيمة اﻹيجار السابق للمخزن.

 

 وتم إلغاء عقد التأجير لمكتب كهرباء الريف وعلى اثر تلك المعلومات إجراء مدير الشؤون المالية اتصالا بمدير المكتب العجي للإيضاح عن التساؤل أين تم نقل المواد المخزونة وهل تم تأجير مخازن أخرى دون علمنا كرقابة مالية مصاحبة للأصول المتداولة التي هي من صلب مهامنا بتوريد المخزني والصرف منها وفق القانون المالي وقانون المخازن الحكومية النافذة وتفاجئ الناصري برد المدير العجي الذي قال له بالنص ليس لك دخل في ذلك وتلفظ بألفاظ بذيئة بعد شد وجذب بلغة التهديد والوعيد ، ولطالما أن صلب مهام نقابة موظفي المالية الدفاع عن موظفيها من أي تعسفات مقابل المهام والواجبات المناطه بهم في طبيعة عملهم الحكومي ، فعليه نصدر بياننا النقابي على نحو التالي :

 

 

أولا : تدين نقابة موظفي المالية بمحافظة شبوة العمل التعسفي من قبل الأخ / عبدالله العحي اﻷحمدي مدير كهرباء الريف عن لغة التهديد والوعيد وانتهاك حرمات منزل مدير الشؤون المالية وتروع الأطفال والنساء الأمنيين على اثر المهام الحكومية لرب الأسرة .

 

ثانيا : تشجب نقابة موظفي المالية وتستنكر الاعتداء على حرمات منزل مدير الشؤون المالية اﻷخ/ محسن الناصري من قبل مدير كهرباء الريف إزاء تأدية مهامه المالية وفق القوانين المالية السارية .

 

وعليه :

 

- تطالب نقابة موظفي مكتب المالية بشبوة السلطة بالمحافظة بسرعة فتح تحقيق في ملف مخازن مكتب كهرباء الريف وإحالته الى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للحفاظ على المال العام من سلب ونهب من قبل المتنفيذين العابثين بمقدرات مكتب كهرباء الريف شبوة .

 

- كما تطالب نقابة موظفي المالية السلطات الأمنية بسرعة اتخاذ إجراءاتها القانونية ضد كل من ينتهك حرمات بيوت موظفي دولة إزاء ممارسة مهامهم الحكومية للحفاظ على المال العام .

 

- كما تطالب نقابة موظفي المالية السلطات المحلية بالمحافظة بسرعة رد الاعتبار لموظف الدولة الأخ / محسن الناصري مدير الشؤون المالية بمكتب كهرباء الريف من التعسفات التي تعرض لها دون أي مصوغات قانونية تجيزها ..

 

- وكما تهيب نقابة موظفي المالية بكافة موظفيها ومنتسبيها من المنتدبين والمعارين في مركز المحافظة والمديريات بتأهب والاستعداد إلى تصعيد العمالي بالإضراب الشامل بعد اسبوع من تاريخ بياننا النقابي هذا ، مالم يتم رد الاعتبار لمدير الشؤون المالية الأخ / محسن الناصري من قبل السلطات الحكومية بالمحافظة .

 

وانه لتصعيد نقابي من نقابة موظفي المالية حتى ترفع المظالم وتعسفات عن موظفيها بمحافظة شبوة ..

 

والله والموفق والمستعان .. صادر عن نقابة موظفي المالية شبوة تحت إمضاء سعيد مهدي بن لحمر رئيس النقابة .. نسخة مع تحته :

 

ديوان محافظ شبوة .. مدير الامن بشبوة .. مدير المالية .

 

مدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .. الاتحاد العام لعمال شبوة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا