الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المصدر اونلاين

العليمي :لا حديث عن تشكيل حكومة مع الانقلابيين قبل انسحاب المليشيات وتسليم سلاح الدولة

قال الدكتور عبدالله العليمي، نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية وعضو وفد الحكومة في مفاوضات الكويت، ان المليشيات تواصل تضليل الناس وبث التسريبات , في محاولة منهم لتغطية رفضهم المستمر لكافة الحلول.

 

واضاف العليمي في تدوينات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " ان الحديث عن تشكيل حكومة قبل تسليم المليشيات للسلاح وانسحابهم من المدن , يظل امرا مرفوضا."ليس فقط لأنه بلا قيمة بل لأنه مستحيل التنفيذ".

 

وكان المستشار الاعلامي للرئيس هادي نصر طه مصطفى قد نفى مساء الاحد ما تداولتة بعض وسائل الاعلام عن اتفاق سيوقع لوقف إطلاق النار في سلطنة عمان, وقال انه عار عن الصحة ولا أساس له. معللا ذلك بإستمرار الانقلابيين في التعنت.

 

وأضاف العليمي ان التعاطي الايجابي من قبل الحكومة اليمنية والرئيس هادي مع مقترحات المجتمع الدولي لا يعني مطلقا التنكر لنضالات الشعب الرافض لوجود المليشيات ،فالشعب خياراته .

واكد على أن أي جهد يصب في إلزام الانقلابيين في الانصياع لرغبات الشعب اليمني في انهاء الانقلاب وما يترتب عليه , يبقى محل تقدير.

 

من جهته قال وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الكويت عبد الملك المخلافي ان الانقلابيون لا يرغبون بالسلام ولا يبالو بمعاناة المواطن ,وان هدفهم الوحيد هو تحقيق مصالحهم على حساب اليمن وشعبه وأمنه واستقراره . معتبرا استهداف المليشيات للسفينة الإماراتية سيزيد من يقين العالم بان هذه المليشيات تهدد الامن والسلم الدوليين وأمن الممرات الملاحية .

 

تأتي تصريحات مسؤلي الحكومة اليمنية بعد ساعات من إصدار ما يُسمى بـ"المجلس السياسي"، الذي يرأسه القيادي الحوثي صالح الصماد، قراراً "بتكليف عبدالعزيز صالح بن حبتور بتشكيل حكومة "إنقاذ وطني" حسب بيان نشر في وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء.

.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا