الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / ناس تايمز

مجلس التعاون الخليجي يستنكر استهداف السفينة الإماراتية بباب المندب

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن استنكارها البالغ للاعتداء على سفينة مدنية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة قرب ميناء مدينة عدن جنوب اليمن.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني في بيان أصدره أمس الأحد إن دول المجلس تعتبر هذا الاعتداء "عملا إرهابيا يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم".
واعتبر الزياني أن "ذلك العمل الإرهابي يتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى الجمهورية اليمنية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق".
وكانت السفينة تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات الإنسانية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم في دولة الإمارات.
وكانت قيادة قوات التحالف العربي قد ذكرت أن "السفينة سويفت التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تعرضت لحادث مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر".
في المقابل أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم على السفينة الإماراتية وقالوا إنها "حربية".
يشار إلى أنه منذ 26 مارس/آذار 2015 يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً "لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية" والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لمنعهم من السيطرة على كامل البلاد بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.


المصدر : الجزيرة 
 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا