الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن السعيد

القوات اليمنية تقترب من معاقل الحوثيين في عمران وصعدة

القوات اليمنية تقترب من معاقل الحوثيين في عمران وصعدة

اقتربت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية من معاقل ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمحافظتي صعدة وعمران شمالي البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني إن القوات الحكومية بعد سيطرتها على مديرية الغيل آخر معاقل ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة الجوف شرقي البلاد، أصبحت اليوم على مقربة من المناطق الحدودية التابعة لمحافظتي عمران وصعدة معقل الميليشيات شمالي البلاد. 

وأضاف المصدر أن القوات الحكومية تقوم حاليا بتأمين كافة المناطق التي سيطرت عليها في محافظة الجوف، وستقوم لاحقا بالترتيب لعمليات عسكرية باتجاه محافظتي عمران وصعدة واقتحامهما من ثلاثة محاور.

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت من اقتحام مركز مديرية الغيل بمحافظة الجوف آخر معاقل الميليشيات بالمحافظة بمساندة من طيران التحالف العربي وسيطرت عليها بشكل كامل.

وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن العشرات من عناصر الميليشيات سقطوا بين قتيل وجريح خلال عملية الاقتحام.

في سياق متصل، قصف طيران التحالف العربي اليوم مخزن أسلحة لميليشيات الحوثي وصالح بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن طيران التحالف العربي استهدف مخزن أسلحة للميليشيات في مقر الكلية الحربية شمال العاصمة، وسمع على إثر ذلك دوي انفجارات عنيفة إلى مسافات بعيدة.

يشار إلى أن طيران التحالف العربي كثف خلال الساعات الماضية من غاراته الجوية على مواقع ومعسكرات ميليشيات الحوثي وصالح بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، إثر إعلان قيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية أمس الأحد أن ميليشيات الحوثي تشكل تهديدا مباشرا على الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجي، وذلك بعد هجوم على سفينة إماراتية.

وقال التحالف إن الحوثيين هاجموا السفينة «بينما كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن». 

وجاء في بيان التحالف أن هذا العمل هو «مؤشر خطير يؤكد توجه هذه الميليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب». 

وأضاف البيان «باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم».

من جانبها، نددت الحكومة اليمنية باستهداف ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية السفينة المدنية سويفت التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية.

ويعتبر المضيق ممر ملاحة مهما بين البحر الأحمر وخليج عدن يقود إلى المحيط الهندي.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا