الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

محافظ الجوف: استولينا على أسلحة إيرانية في الغيل والطريق بات سالكا إلى صعدة

محافظ الجوف: استولينا على أسلحة إيرانية في الغيل والطريق بات سالكا إلى صعدة

*يمن برس - متابعات
قال العميد أمين العكيمي محافظ محافظة الجوف اليمنية للمدينة أن الانتصارات التي حققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظة والسيطرة على قرية الغيل المعقل الروحي للانقلابيين هو انتصار للشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة على المشروع الفارسي في اليمن.

وأوضح العكيمي  في تصريحات صحفية أنه بعد الدخول إلى معقل الانقلابيين في قرية الغيل مديرية المتون عثرنا على دلائل تشير إلى وجود أسلحة وتعليمات ووثائق تبين وجود خبراء عسكريين من إيران وحزب الله اللبناني في قرية الغيل واستهدافهم لكتائب الجيش والمقاومة بالصواريخ الحرارية الإيرانية وهو دليل قاطع على مشاركتهم في الحرب في اليمن.

 واضاف: التحق الكثير من ابناء الغيل في دروات مكثفة في إيران ولبنان بما فيهم النساء وهذا يدل على أطماع إيران في المنطقة ومحاولتها نشر المذهب الصفوى والمشروع الفارسي في المنطقة.

ولفت العكيمي إلى أن المليشيات زجت بالأطفال في الحرب ولدينا أسرى من الأطفال صغار السن حتى البعض منهم لا يستطيع أن يحمل السلاح ويعد هذا انتهاك وجريمة ترتكبها قوى الانقلاب في اليمن بتجنيدهم والرمي بهم إلى التهلكة .موضحا بأن أهالي بعض الأطفال لا يعرفون عن أبنائهم شيئا، حيث تعمل المليشيات على خطفهم والحاقهم بجبهات القتال وقد عثرنا على جثث كثيرة من خارج المحافظة لا نعرف شيئا عنه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا