الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / بوابتي

القوات اليمنية تتقدم في عدة جبهات.. وخسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين

واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي انتصاراتها في عدة جبهات ولليوم الثالث على التوالي، حيث تمكنت من تحرير مناطق جديدة غرب مدينة تعز وفي منطقة كهبوب بمحافظة لحج بالقرب من باب المندب.

وقالت مصادر ميدانية لـ”بوابة العين” الإخبارية، إن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أحرزت تقدماً جديداً في جبهة الضباب غرب مدينة تعز، وطهَّرت منطقة الخور بمنطقة الربيعي بالكامل وكذلك مزارع البيضاني التي كان الحوثيون قد حولوها إلى ثكنة عسكرية”.

وأضافت أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح بينهم قيادي يدعى “أبو جابر” و13 من مرافقيه، فيما قتل 5 من أفراد الجيش والمقاومة وأصيب 8 آخرون.

إلى ذلك، قتل 7 من مليشيات الحوثي وصالح وأصيب آخرون في انفجار صاروخ كاتيوشا أثناء محاولتهم إطلاقه على قرى المدنيين بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز، حيث انفجر بهم أثناء محاولة إطلاقه.

وفي سياق متصل، أكدت المصادر الميدانية “أن الجيش والمقاومة وبإسناد طيران التحالف أحرزا تقدماً جديداً في جبهة كهبوب بالقرب من باب المندب، واستعادا مناطق “سعنب ووادي الشرجات ووادي العريفة ووادي سعندب” التي كانت المليشيات تتمركز فيها وتتخذها ثكنات عسكرية وخطوط إمداد داخلية مترابطة.

من جانبها، واصلت طائرات التحالف العربي غاراتها على عدة مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي وعلى الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بالتزامن مع عمليات تمشيط واسعة لمقاتلات الأباتشي على المناطق الساحلية والحدودية بمحافظة حجة.

وقالت مصادر عسكرية لبوابة العين الإخبارية، إن “طائرات حربية والأباتشي واصلت فجر الإثنين غاراتها العنيفة على مواقع وتجمعات للمتمردين بمنطقة الجر الساحلية ومناطق أخرى بمحافظة حجة، ونفذت الطائرات عمليات تمشيط واسعة للمناطق الساحلية والحدودية بالمحافظة، واستهدفت تعزيزات للمليشيات جنوب مديرية حرض، وعلى أطراف ميدي”.

وفي جبهات الحدود أيضاً أكدت المصادر العسكرية تواصل المواجهات المتقطعة والقصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين قوات التحالف ومليشيات الحوثي وصالح في عدة محاور على الحدود.

وقالت المصادر، إن “قوات التحالف البرية والجوية استهدفت تحركات للمليشيات قرب جبل “المخروق” بمنطقة نجران، وقتل وجرح عدد من المليشيات أثناء محاولتهم التسلل إلى الحدود السعودية عبر وادي قريب من منفذ الحضراء السعودي المحاذي لمنفذ البقع بمديرية كتاف بصعدة، وقصف قوات التحالف أيضاً مجاميع من مليشيا الحوثي وصالح قرب منطقة “الخوبة” مركز محافظة الحرث بجيزان”.

من جانب آخر، اعترضت منظومة الدفاعات الجوية التابعة لقوات التحالف “الباتريوت” في ساعة متأخرة من مساء أمس صاروخ باليستي أطلقته المليشيات باتجاه مدينة مأرب شمال شرق اليمن، وتمكنت “الباتريوت” من اعتراضه وتدميره في الجو قبل وصوله إلى الهدف.

وفي العاصمة صنعاء، جدد طيران التحالف غاراته على مواقع ومعسكرات للمتمردين ودمرت الغارات مخزن أسلحة داخل مقر الكلية الحربية شمال شرق العاصمة بالكامل، واستمرت انفجارات الأسلحة داخل المخزن لعدة ساعات.

كما استهدفت غارات أخرى مواقع وأهدافاً للمليشيات بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، واستهدف الطيران مزرعة يستخدمها الحوثيون لتخزين الأسلحة في قرية بيت القحوم، ونقطة تفتيش في نقيل الغولة.

لمتابعة اخبار “بوابتي” أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط ( هنــــا )

المصدر: بوابتي - متابعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا